صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مقرر القومي للسكان سابقًا: تنظيم الأسرة يساعد على «تربية صحية» للأطفال | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 09:52 ص

قال عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا ، إن الدولة المصرية تعمل على توسيع وإعادة رسم خريطة مصر، للحد من الكثافة السكانية وتقليل ظهور العشوائيات، بالإضافة إلى العمل على تحسين الخصائص السكانية من صحة وتعليم وغيرهم من الخدمات.

وأشار حسن، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، إلى أن زيادة عدد السكان تؤدي إلى ظهور كثافة سكانية عالية، وثقافة الزحام، وظهور العشوائيات، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية عملت في الفترة  الأخيرة الماضية بإنشاء العديد من المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية .
 
وتابع مقرر المجلس القومي للسكان سابقًا، أن الزيادة السكانية هي نعمة ووقود للتنمية، ولكن الزيادة السكانية الغير منضبطة هي نقمة ووقود للإرهاب، موضحًا أن الغير منضبطة تعني أن يكون عدد المواليد أكبر من إمكانيات الدولة وتوفير الخدمات.

ولفت عمرو حسن، إلى أن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول الزيادة السكانية، يتداولها الناس بينهم، مؤكدًا أنه يجب تصحيح هذه المفاهيم لضبط النمو السكاني ، مشيرًا إلى أن الإعلام له دور كبير في نشر الوعي، وتوعية الناس بالحد من الإنجاب بكثرة، والعمل على تقليل الزيادة السكانية، حيث إن تنظيم الأسرة يساعد على تربية صحية للأطفال .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة