صناديق قمامة لقلعة قايتباى و تطهير تماثيل سعد زغلول و محمد على  فى الاسكندرية
صناديق قمامة لقلعة قايتباى و تطهير تماثيل سعد زغلول و محمد على  فى الاسكندرية


صناديق قمامة لقلعة «قايتباي» في الإسكندرية

شريف سلام

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 10:23 ص

فى أطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة كورونا تقوم  شركة نهضة مصر المسئولة عن نظافة الإسكندرية برئاسة المهندس حسام عبد الدايم، بتنظيف وتعقيم وتطهير التماثيل والجداريات خوفا على صحة مواطني الثغر الذين يقومون بالتقاط الصور الفوتوغرافية او الجلوس.

اقرا ايضا|أول تعليق لرئيس جامعة أسيوط على واقعة امتحان أشرف بن شرقي

بالقرب من هذه الأعمال الفنية  حيث تقوم الشركة  بالتعقيم والتنظيف لهذه الأماكن وغسلها بالماء والمطهرات  خاصة تمثال سعد زغلول بمنطقة محطة الرمل وتمثال محمد علي والنصب التذكارية للجندي المجهول بمنطقة المنشية والتي يتردد عليها أعداد كبيرة من مواطني الثغر   
وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قد شدد  على شركة نهضة مصر بالمداومة على أعمال تطهير الأماكن العامة والرئيسية ومراكز  الحضارية والجمالية على مستوي الأحياء وخاصة بالشوارع الرئيسية والجانبية.


وأكد الشريف علي ضرورة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية لعمال النظافة خلال أعمال التطهير، والالتزام بتعليمات وإرشادات الوقاية. ، وذلك فى إطار حرص محافظ الإسكندرية علي سلامة عمال النظافة بالإسكندرية وضمان توفير كافة أدوات السلامة لهم. مقدمًا الشكر لهم على المجهودات التي بذلوها خلال الفترة الماضية.


من ناحية أخرى قامت الشركة بتوفير  الصناديق لوضع المخلفات بقلعة قايتباي على مساحة 4 أفدنه ونصف حرصا على إظهار قلعة قايتباى بالمظهر الحضاري اللائق كأكبر قبلة ومقصد سياحي بالإسكندرية والوجه البحري.
 

.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة