النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب
النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب


«نائبة» تسأل «وزيرة الثقافة» عن دعم السينما وتطوير المسرح

علاء الحلواني

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 11:04 ص


تقدمت النائبة فاطمة سليم عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بسؤال لـوزيرة الثقافة، عما قدمته الوزارة لدعم السينما المستقلة، وخطة الدولة في تطوير المسارح العامة واستغلالها لرفع الوعي والثقافة العامة؟.


وقالت النائبة فاطمة سليم، إنه بعد أزمة الكورونا تأثر قطاع الثقافة بشكل كبير وخصوصا العاملين بالعديد من مجالاته مثل السينما وقصور الثقافة والمسارح، فماذا قدمنا لهؤلاء؟ وما هي خطتنا كي تستعيد القوة الناعمة عافيتها وتؤدي دورها وتأثيرها بالشكل المطلوب؟، فضلا عن أن الصندوق الدولي للتنوع الثقافي التابع لليونسكو، في بداية الشهر الحالي أطلق الدعوة الثانية عشرة لطلبات التمويل لعام 2021، وإشارة البدء في تمويل 6 مشروعات لدعم الفنون والصناعات الإبداعية المتضررة في عدد من البلدان النامية، فماذا قدمت الوزارة بهذا الصدد لاستحقاق التمويل؟ وخصوصا بعد إشادة اليونسكو في تقريرها "دليل رسم السياسات الكفيلة بتعزيزمرونة قطاع الابداع" بمبادرة "الثقافة بين يديك" التي دشنتها الوزارة وقت أزمة الكورونا حيث قامت بتدشين قناة بث مباشر عبر اليوتيوب والفيسبوك تمت زيارتها 11.5 مليون مرة من 25 دولة مختلفة؟.

 

 

اقرأ أيضا

 الإصلاح والتنمية يطالب بحماية حقوق الملكية الفكرية


وأثبتت إستراتيجية تطويع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لخدمة الصناعات الثقافية فاعليتها وقت أزمة الكورونا الأولى، ماذا آل إليه هذا المشروع، وكيف تعتزم الوزارة تطويره وتعظيم الاستفادة منه؟.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة