بيليه بيليه

ظهور مفاجئ للأسطورة.. بيليه يتلقى لقاح كورونا

عمر البانوبي الأربعاء، 03 مارس 2021 - 12:09 م

ظهور نادر للأسطورة البرازيلي بيليه بعدما نشر صورة عبر حسابه على «انستاجرام» أثناء تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد موجهًا رسالة للشعب البرازيلي وجماهير كرة القدم على مستوى العالم.

 

وقال بيليه في رسالته التي صاغها بالإنجليزية والبرتغالية: "إنه يوم لا ينسى.. لقد حصلت على اللقاح".



وأضاف أسطورة الكرة العالمية: "الجائحة لم تنته بعد. علينا التحلي بالانضباط من أجل الحفاظ على حياتنا حتى يحصل الكثير من الناس على اللقاح. رجاء استمروا في غسل أيديكم والبقاء في منازلكم إذا أمكن".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Pelé (@pele)

 

إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو الملقب بـ "بيليه" من مواليد 23 أكتوبر 1940 ويعتبر أشهر من لعب كرة القدم على مر التاريخ بأرقام قياسية عظيمة حققها ومازالت صامدة حتى يومنا هذا.

 

أرقام قياسية في كأس العالم


على مر تاريخ كأس العالم، بيليه هو أصغر هداف وأصغر من سجّل ثلاثية وأصغر من لعب النهائي وأصغر من سجل في النهائي.
جونار جرين، الذي واجه البرازيل عام 1958، كان قد خاض مباراته الدولية الأولى مع السويد قبل ولادة بيليه، الذي يصغره بعشرين عامًا – وهو أكبر فارق عمري بين لاعبَين متنافسَين في تاريخ نهائي كأس العالم.


أوفي زيلر وبيليه وكريستيانو رونالدو وميروسلاف كلوزه هم الوحيدون الذين سجلوا في أربع نهائيات لكأس العالم. وقد كان الألماني الغربي أول من حقق ذلك في عام 1970، ليلحق به البرازيلي على الفور بهز الشباك في نفس اليوم.


فافا وبيليه وبول بريتنر وزين الدين زيدان هم الوحيدون الذين سجلوا في نسختين مختلفتين من نهائي كأس العالم.


قدَّم بيليه ست تمريرات حاسمة في نهائيات المكسيك 1970 - وهو رقم قياسي على مستوى بطولة واحدة. ويليه أربعة لاعبين بخمس تمريرات لكل منهم: روبرت جادوتشا في ألمانيا 1974، وبيير ليتبارسكي في إسبانيا 1982، ودييجو مارادونا في المكسيك 1986 وتوماس هاسلر في الولايات المتحدة 1994. كما يزخر بيليه بسجل غير مسبوق يتمثل في تقديم ثلاث تمريرات حاسمة في النهائي: واحدة ضد السويد في 1958 واثنتان ضد إيطاليا في 1970.

 

جالطة سراي يخطط لاستثمار مصطفى محمد «المونديالي»

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة