وزير النقل وزير النقل

وزير النقل يكشف مهام الشركة الفرنسية في مشروع القطار الكهربائي

نشوة حميدة الأربعاء، 03 مارس 2021 - 01:25 م

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير مهام الشركة الفرنسية التي ستقوم بتشغيل وصيانة القطار الكهربائي LRT.

وقال "الوزير" على هامش توقيع عقد إدارة وتشغيل القطار الكهربائي (عدلي منصور-العاصمة الإدارية-العاشر من رمضان)، اليوم الأربعاء، أن الشركة الفرنسية ستقوم بإنشاء وإدارة مركز للسيطرة والتحكم في محطة عدلي منصور للسيطرة علي الخط الثالث والقطار الكهربائي LRT، كما ستقوم بتدريب العمالة والموظفين المصريين سواء بفرنسا أو بمصر علي إدارة وصيانة وتشغيل وسائل النقل المتعاقد عليها ( الخط الثالث – القطار الكهربائي LRT ).

وذكر أن تنفيذ هذا التعاقد حالياً كان ضرورياً أثناء فترة التنفيذ وتشطيب المحطات لتواجد الشركة وتلبية أي مطالب لها أثناء التنفيذ ومعايشة الأعمال لتكون جاهزة للتشغيل فور انتهاء أعمال الإنشاء.

وأشار وزير النقل إلى أن مشروع القطار الكهربائي يبلغ طوله 90 كم وعدد 16 محطة، لافتاً إلى أنه قد تم الإنتهاء من معظم الأعمال الإنشائية بالمشروع ويجري حالياً تنفيذ أعمال التشطيبات وأعمال السكة تمهيداً للبدء في تنفيذ أعمال الإشارات.

وشهد وزير النقل، اليوم الأربعاء، توقيع عقد إدارة وتشغيل وصيانة القطار الكهربائيLRT (عدلي منصور – العاصمة الإدارية – العاشر من رمضان) وذلك بحضور السفير الفرنسي لدى مصر ستيفان روماتيه وقيادات وزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.

وقد قام بتوقيع العقد من الجانب المصري الدكتور عصام والي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، ومن الجانب الفرنسي لورانس باتل – رئيس المجلس التنفيذي لشركة RATP DEV الفرنسية.

وخلال فعاليات التوقيع، أكد وزير النقل على عمق العلاقات المصرية الفرنسية والتعاون المثمر في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل، مشيرا إلى التعاون الكبير مع الشركات الفرنسية في مختلف مشروعات مترو الأنفاق والجر الكهربائي في مصر سواء في تنفيذ تلك المشروعات أو في التعاون في ادارة وتشغيل وصيانة عدد منها.

ولفت إلى أن هذا التعاقد هو الثاني بين الجانبين للقيام بأعمال الإدارة والتشغيل والصيانة لأحد المشروعات التى تنفذها وزارة النقل، حيث سبق توقيع عقد ادارة وتشغيل الشركة الفرنسية للخط الثالث لمترو الانفاق وهو ما يجسد استمرار التعاون المصري الفرنسي المشترك كما يضمن كفاءة التشغيل بين الخط الثالث (بإعتبارها الشركة التى تقوم بتشغيله) والقطار الكهربائي LRT بالإضافة لتشغيل المحطة التبادلية العملاقة عدلى منصور مما سيقلل مشاكل التداخل بين أكثر من مشغل.

اقرأ ايضا .. وزير النقل يشهد توقيع عقد إدارة وتشغيل وصيانة القطار الكهربائي

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة