امتحانات جامعة قناة السويس
امتحانات جامعة قناة السويس


رئيس جامعة قناة السويس: التصحيح الإلكتروني يسير بالتوازي مع الامتحانات

محمد عبادي

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 01:37 م

 


أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن التصحيح الإلكتروني يسير بالتوازي مع العملية الامتحانية في ظل إجراءات احترازية مشددة؛ حيث تم تصحيح ٢٨ ألف و٤٦٠ ورقة امتحانية بمركز القياس والتقويم ووحداته بالكليات.

 

وقال إن التصحيح الإلكتروني يساهم في تعزيز الإجراءات الاحترازية، موضحا أن أسئلة الامتحانات متنوعة تتم وفق أساليب قياس حديثة؛ بحيث يستطيع الطالب أن يتعامل مع الأسئلة بشكل أسرع، وكذلك تتم عملية التصحيح بصورة دقيقة وصحيحة، وهو تطوير يشمل كل المقررات الدراسية.

وشدد الدكتور أحمد زكي، على مراعاة عدم جلوس الطلاب فى قاعات مغلقة لفترات طويلة، حتى مع وجود تهوية جيدة داخل قاعات الامتحانات، وأن القاعة التي تسع لنحو ٦٠ طالبا، تستقبل ١١ طالبا فقط بحد أقصى.


ومن جانبه، واصل الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولاته التفقدية داخل الكليات لمتابعة سير العملية الامتحانية؛ حيث توجه لكلية الآداب والعلوم الإنسانية واستقبله الدكتور عادل السعدني عميد الكلية، والذي أشار إلى أن طلاب الفرقة الأولى وعددهم ١٥٦٣ طالب وطالبة، والفرقة الثالثة والبالغ عددهم ١٦٤٣ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات اليوم بالكلية على فترتين، ثم توجه لكلية التربية، حيث يؤدي طلاب الفرقة الأولى وعددهم ١٢٧٩ الامتحانات بالفترة الصباحية، كما يؤدي ١٣٩٥ طالب وطالبة بالفرقة الثانية الامتحانات بالفترة المسائية، وتتم الامتحانات بالكلية تحت إشراف الدكتور مدحت صالح عميد الكلية والذي أكد على أن وحدة القياس والتقويم بالكلية انتهت من تصحيح ٩ آلاف ورقة امتحانية إلكترونيا.

وتابع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولته بتفقد كلية السياحة والفنادق، حيث استقبله الدكتور محمد عبد الرحمن حجازي عميد الكلية والذي أشار إلى أن الكلية يؤدي بها الامتحانات اليوم ٤٠٢ طالب وطالبة بالفرقة الأولى و٢٧٥ طالب وطالبة بالفرقة الثالثة هذا وحرص شقيدف على متابعة تقارير الحالة الصحية لطالبة السياحة والفنادق التي أصيبت في حادث سير وتم تأجيل الامتحان الأول لها وهي الآن تؤدي الامتحان وبحالة مستقرة كما تم قياس ضغط الدم ومتابعة الحالة الصحية، وإجراء الإسعافات الأولية لطالب الذي ظهرت علية أعراض الأعياء داخل اللجنة.


وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تقليل مجموعات الطلاب خلال الامتحانات إلى خُمس السعة لكل قاعة، كما أنه يتم عمل تعقيم كامل لقاعات الامتحانات عقب كل فترة امتحانية من خلال فرق الوقاية الموجودة بكل كلية في إطار الحرص على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين من مخاطر فيروس كورونا.

 

كما تفقد الدكتور محمد شقيدف الامتحانات داخل كلية الطب البيطري حيث يؤدي طلاب الفرقة الأولى والبالغ عددهم ٥٤٣ طالب وطالبة وطلاب الفرقة الثانية وعددهم ٢٢٣ طالب وطالبة وتتم الامتحانات بمتابعة الدكتورة داليا منصور عميد الكلية.

وتفقد لجان كلية الهندسة حيث يؤدي طلاب المستوى الأول الامتحانات وعددهم ٥٤٠ على فترتين وتتم الامتحانات تحت إشراف الدكتور محمود فؤاد عميد الكلية.

 

يذكر أن، امتحانات، اليوم الأربعاء ٣ مارس، تجرى داخل ١٣ كلية بالجامعة هي التربية الرياضية، التربية، التمريض، الآداب والعلوم الإنسانية، الصيدلة، السياحة والفنادق، الألسن، التجارة، الهندسة، الزراعة، العلوم، الطب البيطري، الحاسبات والمعلومات

اقرا أيضا

جامعة القناة تشارك في مشروع ترجمة الكتب الأجنبية إلى العربية

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة