رياض المالكي
رياض المالكي


وزير الخارجية الفلسطيني: متفائلون أكثر من أي وقت مضى بإنهاء الانقسام

أحمد نزيه

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 03:44 م

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم، الأربعاء 3 مارس، أن حالة التفاؤل تسود القيادة الفلسطينية حول إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

جاء ذلك خلال كلمته أمام وزراء خارجية الدول العربية، خلال اجتماع الجامعة العربية، في دورته الـ155 العادية، المنعقدة بمقر الجامعة في القاهرة.

وقال المالكي: "في إطار الحديث عن القضية الفلسطينية، وجب القول إننا متفائلون أكثر من أي وقت مضى لإنهاء حالة الانقسام، التي استمر حوالي خمسة عشر عامًا من خلال العمل الجاد نحو الانتخابات، الباب الذي فتح لنا للولوج عبره نحو المصالحة ولم شمل العائلة الفلسطينية الكبيرة".

وشدد المالكي قائلًا: "نرفض تدخل أية جهة في هذه الانتخابات، سياسيًا أو تمويلًا، بشكل مباشر أو غير مباشر"، مضيفًا: "نأمل دعم الجميع في تحفيز كل القوى الفلسطينية على العمل لصالح انتخابات ديمقراطية، شفافة، تعكس رغبة الناخب الفلسطيني لمواجهة تحديات المرحلة، وفي منع دولة الاحتلال من التعرض لهذه الانتخابات بمنعها أو التأثير فيها، وخاصة في مدينة القدس انتخابًا وترشيحًا مع حرية الدعاية الانتخابية والحركة قبل الانتخابات وخلالها".

ووجه الوزير الفلسطيني، الشكر لمصر، التي رعت الجهود الأخيرة، التي ستستمر حتى استكمال هذا العرس الديمقراطي بعناوينه الثلاث (الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني).

اقرأ أيضًا

وزراء خارجية «مصر والأردن وفلسطين» يبحثون آخر مستجدات القضية الفلسطينية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة