رياض المالكي
رياض المالكي


وزير الخارجية الفلسطيني: إسرائيل ترتكب الانتهاكات يومياً

أحمد نزيه

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 04:10 م

ندد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي باستمرار إسرائيل في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات اليومية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، معتبرًا إياها "غير آبهة بالتزاماتها المنصوص عليها في القانون الدولي، والقرارات الأممية أو حتى الاتفاقيات الثنائية الموقعة".

جاء ذلك خلال كلمته أمام وزراء خارجية الدول العربية، خلال اجتماع الجامعة العربية، في دورته الـ155 العادية، المنعقدة بمقر الجامعة في القاهرة، مشيرًا إلى إعلان سلطات الاحتلال بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في رد على تصريحات الناطق بلسان الخارجية الأمريكية الذي طالبها بوقف الاستيطان ووقف الإجراءات الأحادية، التي تقوض حل الدولتين.

وعدّد المالكي أوجه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، والتي كانت يوم الأمس فقط، ومن بينها هدم خربة الحمصة الفوقا للمرة الثالثة، تشريد أهلها، واجتياح المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك ومنع الأذان في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، مشيرًا إلى أن سلطات الاحتلال تتصرف كونها فوق القانون، متمسكة بقوتها العسكرية، ترهب دول العالم بسيف اللاسامية، وتستغل حماية الدولة العظمى لها لارتكاب المزيد من جرائمها.

وقال المالكي: "هذا الوجه القبيح لدولة الاحتلال وجب رؤيته بوضوح، ويجب المساعدة في أن يراه العالم أجمع، خاصة هؤلاء الذين تبنوا مؤخرًا الدفاع عن دولة الاحتلال بشكل لا أخلاقي أمام المحكمة الجنائية الدولية أو أمام مجلس حقوق الإنسان يطالبون بإسقاط البند السابع من أجندته بحجة التمييز ضد إسرائيل في قرارات هذه المنظمة الأممية أو حتى الجمعية العامة".

وأضاف الوزير الفلسطيني: "نقول لهؤلاء، إنه ومن أجل شطب البند السابع عليهم منع إسرائيل من الاستمرار في انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني أولًا وعدم التستر عليها والدفاع عنها عندما ترتكب الجرائم، وفق تصنيفات القانون الدولي". 

اقرأ ايضًا: وزير الخارجية الفلسطيني: متفائلون أكثر من أي وقت مضى بإنهاء الانقسام 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة