أعلام فلسطين
أعلام فلسطين


فلسطين ترحب بإعلان «الجنائية الدولية» إجراء تحقيقات فى جرائم الاحتلال

أحمد نزيه

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 04:41 م

 

رحبت فلسطين بإعلان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية قرارها المضي قدمًا في التحقيقات حول الحالة في فلسطين، حيث تخدم هذه الخطوة التي طال انتظارها مسعى فلسطين الدؤوب لتحقيق العدالة والمساءلة كأساسات لا غنى عنها للسلام الذي يطالب به ويستحقه الشعب الفلسطيني.

وقال بيانٌ صادرٌ عن وزارة الخارجية الفلسطينية، حصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخةٍ منه، "تذكر دولة فلسطين المدعية العامة والدول الأطراف أن الجرائم التي يرتكبها قادة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني هي جرائم مستمرة وومنهجة وواسعة النطاق، وهذا ما يجعل من الإنجاز السريع للتحقيق ضرورة ملحة وواجبة انسجامًا مع ولاية المحكمة الجنائية الدولية في مكافحة الإفلات من العقاب وردع مرتكبي هذه الجرائم".

وأضاف البيان: "ترى فلسطين أن قرار المدعية العامة بفتح التحقيق الجنائي وقرار الدائرة التمهيدية الأولى يثبت احترامها لولايتها واستقلالها، والتزامها بقيم ومبادئ العدالة الجنائية على النحو المنصوص عليه في ميثاق روما الأساسي، وهذا يعتبر شجاعة في مواجهة التهديدات غير مسبوقة، والمحاولات البائسة لتسييس عملها". 

ودعت فلسطين الدول الأطراف باحترام مسؤولياتها وعدم تسييس مجريات هذا التحقيق المستقل، مؤكدةً وجوب احترام جميع الدول الأطراف لالتزاماتها بحماية المحكمة من أي تدخل وضمان حماية كل أعضاء المحكمة، بما في ذلك القضاة والمدعية العامة، وعائلاتهم من أي تهديد أو محاولة إكراه من أي طرف كان.

وأكدت فلسطين الاستمرار في تعاونها التام والاستعداد لتقديم أية مساعدة مطلوبة، تنفيذًا لالتزاماتها كدولة طرف في ميثاق روما بما يخدم تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني وفق الضوابط القانونية المنصوص عليها في ميثاق روما.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية الفلسطيني: إسرائيل ترتكب الانتهاكات يومياً

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة