لقاء الرئيس السيسي بوزيرة الخارجية السودانية - أرشيفية
لقاء الرئيس السيسي بوزيرة الخارجية السودانية - أرشيفية


«حماة الوطن»: العلاقات بين مصر والسودان بلغت إعلى مستويات الأخوة والتفاهم

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 04:45 م

ثمن حزب حماة الوطن، زيارة وزيرة الخارجية السودانية د. مريم الصادق المهدي، للقاهرة ومقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتباحث بشأن قضية سد النهضة الإثيوبي، والتوتر الحدودي الدائر بين السودان وإثيوبيا وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن، إن مصر تسعى دائما لتعزيز السلام والاستقرار في السودان، وخاصة تلك المرحلة المفصلية من تاريخه، وذلك انطلاقا من المبدأ الثابت بأن أمن واستقرار السودان جزءا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر، وأن العلاقات بين مصر والسودان تاريخية، وبلغت أعلى مستويات الصداقة والأخوة والتفاهم في الفترة الأخيرة، في ظل التوجه السياسي للبلدين لدعم العلاقات الثنائية على كل المستويات، مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت تبادلا للزيارات بين مسئولي البلدين ووضعت أسس العديد من المشروعات الاستراتيجية وعلى رأسها مشروعات الربط الكهربائي وتطوير المهابر لتسهيل النقل البري والبحري والعسكري.

وأكد رئيس الحزب أن القيادة السياسية المصرية تعمل على تعميق العلاقات السودانية المصرية وتحقيق الترابط مع البلد الذي يجمعنا به علاقات تاريخية، وتعمل أيضا على مواجهة محاولات التربص الساعية للنيل من تلك الوحدة بين مصر وأشقائها خاصة دول الجوار، وإثارة البلبلة والجدل، وذلك من خلا تحقيق شراكة حقيقية بين مصر ودول الجوار وعلى رأسها السودان.

وأشار الهريدي، إلى أهمية التوافق التام بين الجانبين بشأن الأمن المائي وضرورة وجود تسوية عاجلة بين مصر والسودان وإثيوبيا في ملف سد النهضة بما يراعي عدم الإضرار بدولتي المصب ويحافظ على حقوقهما المائية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة