تحتفظ بنعش والدتها المتوفاة 10 ايام
تحتفظ بنعش والدتها المتوفاة 10 ايام


إيطالية تحتفظ بنعش والدتها 10 أيام بمنزلها.. لعدم وجود مكان بالمقبرة

إيهاب المليجي

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 05:02 م


 


من الطبيعي عند موت الإنسان تتوجه الأسرة إلي دفنه بالمقابر الخاصة بالعائلة، ولكن ما حدث مع تلك السيدة، كان غير ذالك، فقد قامت إيطالية بالاحتفاظ بنعش والدتها المتوفاة في غرفة المعيشة لمدة أكثر من 10 أيام، بسبب عدم وجود مكان شاغر في المقبرة.

 

وقد قدمت جوزي لا مانتيا، بشكوي لأنها اضطرت بالاحتفاظ بتابوت والدتها التي توفت في غرفة المعيشة في المنزل في مدينة باليرمو بجنوبي البلاد.

 

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أنه بعد وفاة الأم، أبلغت الأسرة على الفور دار الجنازات لتنظيم الجنازة، لكنهم تفاجؤوا بتلقيهم بعد الجنازة مباشرة، بلاغاً يقول إنه يجب عليهم الاحتفاظ بالجثة في المنزل لأن مقبرة "سانتا ماريا دي روتولي Santa Maria dei Rotoli" في باليرمو، لم يكن بها مكان، وفقاً لموقع "notizie" الإيطالي.

 

وجراء ذلك، نددت السيدة لا مانتيا قائلةً: "اعتقدنا أنها كانت مجرد مسألة يوم أو يومين على الأكثر، وهي مدة كافية فقط لإيجاد مكان في المقبرة، لكن بقي نعش والدتي طوال هذه المدة في صالون المنزل".

 

وعلى الجانب الآخر من الواقعة، نفت بلدية عاصمة صقلية، أقوال السيدة لا مانتيا، قائلين: "مداخل إيداع المقبرة مستمرة، في الواقع، هناك مئات التوابيت تنتظر في المخازن بسبب عدم وجود قبور في مقبرة باليرمو".

اقرأ أيضًا: سيدة تنجب طفلا بعد وفاتها بعشرة أيام

وأمر رئيس البلدية، ليولوكا أورلاندو، بالتحقيق الفوري في الواقعة وإعداد تقرير لإرساله إلى السلطة القضائية، وأكد أن إدارة البلدية تعتزم مقاضاة المسؤولين الذين يعملون خارج القواعد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة