جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


المجمع المقدس :اقتراح بتوحيد يوم للصلاة مع الكنائس الاخري لرفع الوباء 

مايكل نبيل

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 06:13 م

اكد الانبا توماس اسقف القوصية ومير ومقرر لجنة العلاقات المسكونية بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذكسية  انه نظراً للظروف التي يشهدها العالم بشان انتشار وباء كورونا ، تم اقتراح بشان تخصيص يوماً للصلاة مع كافة الكنائس في العالم من اجل ان يمد الله يده ليرفع عنا هذا الوباء . 

وقال اسقف القوصية ان لجنة العلاقات المسكونة بالمجمع المقدس مسئولة عن العلاقات والحوارات مع الكنائس الاخري والحوارات الاهوتية مع الكنائس الاخري في العالم . 

اقرأ أيضا| الأنبا مرقس: اقتراح بإنشاء قناة تخص الشباب.. للتواصل مع المقمين بالخارج

‫يستأنف المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم الثالث لاجتماعات لجانه، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.‬

وتتم تقسيم اجتماعات لجان المجمع المقدس بين فترة صباحية، وفترة مسائية، حيث تم استكمال مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالكنائس والخدمات الكنسية والايبارشيات، على إن يتم تقيم التوصيات الخاصة بكل لجنة يوم الخميس المقبل، ويتم مناقشتها وإصدار بياناً تفصلياً يضم كافة التوصيات بحضور قداسة البابا تواضروس وذلك بدير الأنبا بيشوى بوادي النطرون .

‫وعدد اللجان الفرعية للمجمع المقدس 12 لجنة، يتم تقسيمهم على مدار 3 ايام .‬

‫وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تجتمع فيها لجان المجمع المقدس بعد الإغلاق الذي جرى خلال عام 2020، بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.‬

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة