صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


٥ أمور لتخزين اللحمة المفرومة.. تعرف على التفاصيل

ريم الزاهد

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 06:44 م

تستخدم اللحمة المفرومة في أغلب الأطعمة اليومية، ولا غنى عنها لسيدة المنزل في طهيها لطعام أسرتها، ولكن من المعروف أن اللحم المفروم هو في العادة أكثر قابلية للفساد من الأصناف الأخرى من اللحوم، كما أن استهلاكه وطريقة حفظه تتطلب اتباع قواعد صارمة لسلامة أسرتك من الأمراض .


في الواقع إن عملية «الفرم» تستدعي زيادة مساحة تلامس اللحم مع الهواء المحيط، بالتالي، فإن هذا يعني أيضا تحفيز التكاثر السريع للبكتيريا الضارة الموجودة في اللحوم.

 

اقرأ أيضا| في 5 خطوات.. طريقة تحضير الحواوشي


من هنا لتجنب مثل تلك المخاطر الصحية، إليكم هذه الخطوات الاحتياطية الخمس اللاتي تضمن سلامة التعامل مع اللحم المفروم وتخزينه وطهيه بشكل ملائم من الناحية الغذائية وهي كالتالي : 


1-  ينبغي أن نولي اهتماماً كبيراً لدوام سلسلة التبريد، حيث ينبغي أثناء النقل أن يتم تخزين اللحم المفروم الذي تم شراؤه في كيس عازل للحرارة يستخدم لمرة واحدة، خاصة في الطقس الحار أو عندما تكون المسافة طويلة بين السوبر ماركت والمنزل.

2- بعد الوصول إلى المنزل، ينبغي وضع اللحم المفروم في وعاء منفصل وبعيد عن المنتجات النيئة الأخرى في القسم الأبرد من الثلاجة، ويجب أيضاً طهي اللحم المفروم فوراً بعد شرائه.

3- إذا كنت ترغبين في تناول اللحم المفروم نيئا لا بد من استهلاكه مباشرة بعد عملية «الفرم» ودون تأخير.

4- إذا كنت ترغبين في تناول اللحم المفروم مطهياً، ينبغي عندئذ طهيه في أسرع وقت بعد الشراء كما يجب استهلاكه خلال يومين كحد أقصى بعد طهيه.

5- أخيراً، من الأفضل عدم تخزين اللحم المفروم النيئ في الثلاجة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة