المشرف على مشروع تأهيل الترع
المشرف على مشروع تأهيل الترع


المشرف على «تأهيل الترع» يوكد الالتزام بالبرنامج الزمني وجودة التنفيذ 

حمدي كامل

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 07:39 م

في إطار المتابعة المستمرة للعمليات الجارى تنفيذها بالمشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع المتعبة ومتابعة نسب وجودة التنفيذ، قام اليوم المهندس محمود السعدى، مستشار الوزارة لشئون مجلس النواب وإدارة المياه، والمشرف على مشروع تأهيل الترع بالمرور على عمليات التأهيل الجارى تنفيذها بزمام الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الإسكندرية بحضور المهندس ربيع المصرى، مدير أعمال بالإدارة العامة لرى النوبارية.

وقال المهندس محمود السعدى إنه تم المرور علي جنابية الطود اليمنى بطول ٢.٣كم، وتم تنفيذ مسافة ١ كم، وجارٍ العمل في باقى المسافة والأعمال المنفذة بحالة ممتازة.

اقرأ أيضا| رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: «الصحافة سلطة رابعة.. بأمر المواطن»

كما تم المرور على جنابية الطود اليسرى بطول ١.٦٨ كم، وتم تنفيذ مسافة ١.٥ كم، وجارٍ العمل في باقى المسافة.

وأضاف أنه أثناء المرور تم رصد بعض الشروخ فى إحدى البلاطات الخرسانية وتم تكسيرها أثناء المرور وجارٍ الترتيب لإعادة صبها، مشددًا على الجهاز الفنى للعملية بضرورة المتابعة المستمرة للأعمال لتلافى مثل هذه الملاحظات. 

وقال إنه تم المرور علي  ترعة أبسوم الشرقى بطول ٦.٦ كم، وتم تنفيذ مسافة ٦٠٠ متر وجارٍ العمل في باقى المسافة، وتم التأكيد على الجهاز الفنى للعملية بسرعة تلافى بعض الملاحظات التي تم رصدها أثناء المرور، و ترعة قنديل الغربية بطول ٨٧٠ مترًا، وتم تنفيذ مسافة٣٠٠ متر، وجارٍ العمل في باقى المسافة والأعمال المنفذة بحالة ممتازة، وجنابية المقاطع بطول ١.٩٥ كم، وتم تنفيذ مسافة ٢٠٠ متر وجارٍ العمل في باقى المسافة والأعمال المنفذة بحالة ممتازة. 

وأوضح أنه تم التأكيد خلال المرور بالالتزام بالبرنامج الزمني وعمليات ضبط جودة التنفيذ واستمرارية المتابعة من قبل أطقم الإشراف وتلافى بعض الملاحظات التي تم رصدها أثناء المرور، وحث الشركات المنفذة لبذل المزيد من الجهد لضمان نهو التنفيذ في المواعيد المحددة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة