جوجل
جوجل


جوجل تتعهد بعدم تتبع المستخدمين بعد استبدال ملفات تعريف الارتباط 

وائل نبيل

الأربعاء، 03 مارس 2021 - 09:18 م

تعمل شركة جوجل Google على التخلص التدريجي من ملفات تعريف ارتباط التتبع للجهات الخارجية، واليوم أوضحت الشركة أنها لن تستبدلها، على الرغم من تأثير التغيير على الأعمال الإعلانية المربحة لشركة جوجل Google .

وفي منشور لمدونة جوجل صرحت قائلة أنها لن تنشئ معرّفات بديلة لتتبع الأفراد أثناء تصفحهم عبر الويب بعد اختفاء ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث.

وكتب جوجل على مدونتها: "بدلاً من ذلك ، سيتم دعم منتجاتنا على الويب بواسطة واجهات برمجة تطبيقات تحافظ على الخصوصية، والتي تمنع التتبع الفردي مع استمرار تقديم النتائج للمعلنين والناشرين". 

وتابعت: "تقدم التطورات في التجميع وإخفاء الهوية والمعالجة على الجهاز وغيرها من تقنيات، الحفاظ على الخصوصية، وهو مسارًا واضحًا لاستبدال المعرفات الفردية." 

وأضافت: "تم حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية لفترة من الوقت في Safari و Firefox (على الرغم من اختلاف المتصفحات في المدى الذي تذهب إليه).
وبحسب الشركة تخطط جوجل Google لفعل الشيء نفسه في متصفح كروم Chrome ، بحيث تسمح ملفات تعريف الارتباط للمعلنين بتتبعك أثناء تنقلك بين مواقع الويب المختلفة، مما يمنح المعلنين فكرة أفضل عن اهتماماتك. 

وقالت: "تعد هذه الإعلانات شديدة الاستهداف ذات قيمة كبيرة، مما أدى إلى إنشاء صناعة إعلانية يتم من خلالها نشر بيانات المستخدم الفردي عبر آلاف الشركات".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة