انفانتينو / هانى أبوريدة انفانتينو / هانى أبوريدة

لقاء السبت يحدد الناجحين في «الكاف».. إنفانتينو يترأس اجتماع الحسم

أبوريدة: سعيد بالتأييد الأفريقي.. وهدفي الحفاظ على مقعد مصر في الفيفا

ياسر عبدالعزيز الأربعاء، 03 مارس 2021 - 09:22 م

يرأس السويسرى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا اجتماعا وديا مهما مع كبار وصناع القرار فى أفريقيا السبت المقبل على هامش نهائى بطولة أفريقيا للشباب تحت ١٧ سنة التى تقام فى موريتانيا، ويحدد اجتماع السبت بنسبة كبيرة جدا ملامح وهوية الناجحين فى انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقى « كاف» وانتخابات المكتبين التنفيذيين للكاف والفيفا وهى الانتخابات المقرر إقامتها يوم ١٢ مارس المقبل فى المغرب.

 

ويتطلع إنفانتينو خلال لقاء السبت إلى التأكيد على ماتم الاتفاق عليه بشأن دعم مرشح واحد فقط فى رئاسة الكاف وهو الأمر الذى سيكون حاسما فى باقى المقاعد سواء بتنفيذبة الكاف أو الفيفا.. وتجدر الإشارة إلى أن السبت المقبل سيشهد نهائى أفريقيا للشباب بين غانا وأوغندا وهى مناسبة يراها إنفانتينو وكبار القارة السمراء فرصة مناسبة للاجتماع وحسم كافة الملفات المعلقة والمتشابكة فى الانتخابات المقبلة.


ويتنافس على مقعد رئاسة الكاف الملياردير الجنوب أفريقى باتريس موتسيبى الذى يحظى بتأييد إنفانتينو والكبار بأفريقيا ويتنافس معه ثلاثة آخرون هم : السنغالى أوجستين سنجور والإيفوارى جاك أنوما ثم الموريتانى أحمد ولد يحيى، ويعتبر الأخير هو أقوى المنافسين لموتسيبى ولأنه - أى ولد يحيى - من حلفاء إنفانتينو أيضا فقد تضمن مقترح رئيس الفيفا أن يحصل ولد يحيى على منصب النائب الأول فى حالة تزكية الملياردير الجنوب أفريقى.


ومن المقرر أن تسفر الانتخابات المقبلة عن نجاح رئيس الكاف، وجنسية رئيس الكاف المحتمل تحدد عدد مقاعد تنفيذية الفيفا فى الدول الناطقة بالعربية ؛وطبقا للوائح وقانون الجمعية العمومية للكاف أنه فى حال انتخاب رئيس الكاف من دولة أفريقية تكون انتخابات اللجنة التنفيذية للفيفا على مقعدين أما فى حالة انتخاب رئيس الكاف من دولة عربية فتكون انتخابات تنفيذية الفيفا على مقعد واحد فقط ويتواجد ضمن المرشحين البارزين لتنفيذية الفيفا المهندس هانى أبوريدة والمغربى فوزى لقجع والاثنان يؤيدان فكرة دعم الجنوب أفريقى باتريس موتسيبى فى رئاسة الكاف تجنبا لعدم اصطدامهما معا فى تنفيذية الفيفا.


 وإلى جانب رئيس الكاف، من المنتظر أن ينجح من بين المرشحين فى الانتخابات ١٥ فردا يمثلون المكتب التنفيذى للكاف و٧ أفراد يمثلون تنفيذية الفيفا والكل يتطلع ليكون ضمن الناجحين فى الانتخابات والتربيطات والاتفاقيات السرية مشتعلة فى الكواليس وكل مرشح يبذل قصارى جهده لنيل ثقة عمومية الكاف.


 ومن جانبه غادر المهندس هانى أبوريدة المغرب فجر أمس متوجها إلى موريتانيا للتحضير لاجتماع المراقب على هامش نهائى بطولة الشباب ويعود أبوريدة بعد الانتهاء من مهمته فى موريتانيا إلى المغرب مرة أخرى لبدء المرحلة الأخيرة من التحضير للانتخابات.


وفى اتصال هاتفى لـ «الأخبار» أعرب أبوريدة عن تفاؤله بحالة الحب التى يجدها من كل زملائه فى قارة افريقيا مشيدا بدعم الدولة المصرية له فى مهمته الوطنية، وقال أبوريدة إنه يتلقى رسائل دعم مستمرة من د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى يطمئن ويتابع الترتيبات بشكل مستمر.

وتابع أبوريدة أنه سعيد بحالة الحب والتأييد الأفريقى له والتى تزيد من واقع مسئوليته فى حالة النجاح، متمنيا أن ينال ثقة عمومية الكاف ويحافظ على مقعد مصر فى تنفيذية الفيفا. وشدد أبوريدة على وجود أجواء إيجابية تقام فيها الانتخابات مشيدا بالترتيبات العالية التى تجهزها المغرب لاستقبال الحدث الكبير.


موقف أحمد
 على صعيد آخر أعلنت محكمة التحكيم الرياضى « كاس»، تأجيل النطق بالحكم على أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى الموقوف أمس ومن المنتظر صدور القرار خلال ساعات.


وذكرت « كاس» فى بيان رسمي، أنه تم تأجيل النطق بالحكم على رئيس الكاف إلى الساعات القادمة.. ويحاكم أحمد أحمد بتهمة إساءة استغلال منصبه وقبول هدايا ورشاوى .

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة