كلوب ومحمد صلاح كلوب ومحمد صلاح

بعد قرار كلوب.. هل يمنع محمد صلاح من الانضمام لمعسكر الفراعنة؟

رياض محمد جعيصة الأربعاء، 03 مارس 2021 - 09:24 م


أثار المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب، الكثير من الجدل بعد قراره برفض انضمام لاعبيه إلى منتخبات بلادهم في فترة التوقف الدولي المقبلة، بسبب الإجراءات الإحترازية التي تطبقها الحكومة البريطانية على العائدين من بعض الدول التي تعاني من انتشار فيروس كورونا، وعدم استثناء الرياضيين منها.

ومن المتوقع أن ينضم النجم المصري محمد صلاح، المحترف في ليفربول الإنجليزي، إلى معسكر منتخب مصر الذي يستعد لمواجهتي كينيا وجزر القمر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، فهل يطبق قرار كلوب بمنع محترفيه من الانضمام إلى منتخباتهم في فترة التوقف الدولي على محمد صلاح؟ 

وقال كلوب، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: «لا نستطيع أن ننتظر وحسب في انتظار حل الموقف حين يعود اللاعبون ونجدهم يدخلون الحجر الصحي لمدة 10 أيام بفندق، هذا الشي غير ممكن».

وأكد كلوب: «هذا وقت لا يمكنك فيه إسعاد الجميع، الأندية تدفع للاعبين رواتبهم ولذلك يجب أن نكون نحن الأولوية الأولى.. أعتقد أن الجميع يتفق على أنه لا يمكننا السماح للاعبين بالانضمام لمنتخبات بلادهم، ثم يتعين عليهم البقاء في الحجر الصحي لمدة 10 أيام عند عودتهم إلى إنجلترا».

وتبدأ فترة التوقف الدولي في النصف الثاني من شهر مارس الجاري وتنتهي في نهاية الشهر، وهي الأولى منذ نوفمبر الماضي.

يذكر أن الحكومة البريطانية، أصدرت قرارات جديدة بشأن الاجراءات الإحترازية التي ستطبق على القادمين إلى لندن من دول أخرى، وأصدرت قائمة حمراء خاصة ببعض الدول حيث أنه لا يمكن لأي شخص قادم من بلدان القائمة الحمراء من دخول البلاد، مع إستثناء المواطنين أو من لديهم حق الإقامة فيخضع للعزل في فندق لمدة 10 أيام.

يجب على أي شخص يعود من البلدان المدرجة في القائمة الحمراء الدخول في الحجر الصحي في أحد فنادق المطار لمدة 10 أيام ، مع عدم وجود استثناءات للرياضيين ، واعترف مدرب ليفربول كلوب بقلقه بشأن التأثير المحتمل للاعبين الذين يسافرون حول العالم في تصفيات كأس العالم.


وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن لاعبي ليفربول الذين سيتأثرون هم الثلاثي البرازيلي أليسون بيكر، وفابينيو و روبرتو فيرمينو والبرتغالي ديوجو جوتا ، وهم من المرجح أن يتم استدعاؤهم في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث أن دول أمريكا الجنوبية والبرتغال خاضعة للقائمة الحمراء.

ولم تدرج الحكومة البريطانية، مصر أو كينيا ضمن القائمة الحمراء، وهما البلدين الذين سيتواجد بهما النجم محمد صلاح الذي من المتوقع أن ينضم لمعسكر الفراعنة في وقت لاحق هذا الشهر للمشاركة في مواجهتي كينيا خارج الأراضي المصرية، وجزر القمر في استاد القاهرة الدولي.
 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة