الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

«التعليم»: إعلان نتائج أولى وثانية ثانوي على موقع الوزارة الإلكتروني

علاء حجاب- عمرو خليفة- منصور كامل الأربعاء، 03 مارس 2021 - 10:10 م

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن نتائج الصفين الأول والثاني الثانوى رسمياً على موقع الوزارة عبر الرابط التالي WWW.MOE.GOV.EG .. جاء ذلك رداً على ما نشرته المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى بشأن إطلاق رابط إلكتروني للاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين.

وحذرت الوزارة أولياء الامور من التعامل مع مثل تلك المواقع وأضافت أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال مدرسي هذا الرابط المزيف.

 

من ناحية أخرى أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موضوع إلغاء التشعيب لعلمي علوم وعلمي رياضة فى الثانوية العامة لا يزال قيد الدراسة فى المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى ثم المجلس الأعلى للجامعات.

 

وقال الوزير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إن الأمور تظل على ما هى عليه بعيدا عما يقال هنا وهناك.

 

وتم الكشف عن خطأ فادح وقعت فيه إدارة الهرم التعليمية بطباعة أسئلة خاصة بالفصل الدراسى الثانى، فى مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الإعدادى، وتم وقف الاختبار وطباعة أوراق جديدة وتوزيعها على الطلاب.

 

وقرر مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، مجازاة الموجه الأول وخصم 15 يوما من وكيل الإدارة والمشرف على الامتحانات بعد تحويله إلى التحقيق.. وأوضح أنه لن يضار أى طالب من الخطأ الذى حدث.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم حضور 654 ألفا و207 طلاب وطالبات بالصف الأول الثانوي، من إجمالى 656 ألفا و834 طالبا على مستوى الجمهورية، لأداء اختبار مادتى "الرياضيات" و" اللغة الأجنبية الثانية"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت فى ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسى الأول .

 

وتمكن 648 ألفا و544 طالبا وطالبة من أداء امتحان الرياضيات بنسبة99.1%، بينما تمكن 650 ألفا و59 طالبا من أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية  بنسبة 99.3%.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة