صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كابوس 6 يناير يعود.. تهديدات باقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 03 مارس 2021 - 10:40 م

قالت إدارة شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي في بيان اليوم الأربعاء إلى أنها حصلت على معلومات مخابراتية تشير إلى مؤامرة محتملة لاقتحام جماعة مسلحة مجهولة للمبنى غدا الخميس.

وأعلنت السلطات الأمنية في العاصمة الأمريكية واشنطن، حالة تأهب قصوى، غدا الخميس 4 مارس، بسبب دعوات العنف التي  تروج لها جماعة "كيو أنون".

اقرأ أيضًا: «كيو أنون».. كيف تتحكم نظرية المؤامرة في الانتخابات الأمريكية؟

ووفقا للخبراء، فإن فرص العنف تبدو ضئيلة مقارنة بالأحداث الدموية في مبنى الكابيتول يوم 6 يناير، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "سكاي نيوز".

وادعت بعض شرائح مجتمع نظرية المؤامرة، أن الرئيس السابق دونالد ترامب سيعود إلى البيت الأبيض في يوم 4 مارس، وهو تاريخ التنصيب الرئاسي في الولايات المتحدة حتى عام 1933.

وفي حين تزايد الاعتقاد بأن الخميس سيشهد عودة مظفرة لـ"كيو أنون"، إلا أن بعض الشخصيات المؤثرة في الجماعة، تراجعت مؤخرا عن هذا التوقع.

ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية عن بريان فريدبيرج، كبير الباحثين في مركز شورنشتاين بجامعة هارفارد، قوله إن بعض أتباع "كيو أنون" أصبحوا الآن "متشككين في أصول أو صحة النظرية".

وأضاف أن بعضهم يعتقدون أن "أي تجمعات عامة في الرابع من الشهر ستكون بمثابة فخ تم نصبه لمؤيدي ترامب من قبل الدولة العميقة".

وحتى إذا كان بعض مؤيدي الجماعة لا يزالون يعتقدون أن ترامب سيعود لتولي المنصب، لكن لا إشارات حتى الآن توحي بأنهم سيتصرفون بناء على هذا الاعتقاد.

وقالت إدارة شرطة مبنى الكونجرس الأمريكي في بيان، اليوم الأربعاء 3 مارس، إلى أنها حصلت على معلومات مخابراتية تشير إلى مؤامرة محتملة “لاختراق جماعة مسلحة مجهولة لمبنى الكونغرس” غدا الخميس، بعدما تعرض في 6 يناير إلى هجوم على يد أنصار للرئيس السابق دونالد ترامب.

وأشار بيان شرطة الكابيتول إلى أنها تعمل مع وكالات بالولاية وأخرى اتحادية "لوقف أي تهديدات لمبنى الكابيتول" وقالت الشرطة "نأخذ معلومات المخابرات على محمل الجد" ولم يقدم البيان أي تفاصيل إضافية بخصوص التهديد.

وأفادت شرطة الكابتول في بيانها "حصلنا على معلومات تشير إلى خطة محتملة لميليشيا محددة لاقتحام مبنى الكابيتول في 4 مارس"، وأكدت أنّها "على اطلاع واستعداد لأي تهديدات محتملة".

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة