الدكتورة إلهام علي أستاذ علوم البحار بجامعة السويس الدكتورة إلهام علي أستاذ علوم البحار بجامعة السويس

أستاذ علوم البحار: الثروة السمكية في مصر بأمان | فيديو

رضا خليل الأربعاء، 03 مارس 2021 - 10:58 م

قالت الدكتورة إلهام علي، أستاذ علوم البحار بجامعة السويس، إنها حصلت على جائزة في مجال العلوم والأرض وقدمت ملفا قويا في ظل منافسة من 55 دولة في إفريقيا، مشيرة إلى أن مصر حصلت على 3 جوائز، وأن معظم عملها يعتمد على العلوم والبحرية، وكذلك العمل على الحد من تلوث البحار ودعم التنمية المستدمة.

اقرأ أيضا | فيديو| بسبب «تلوث نفطي».. إسرائيل تحذر من السباحة بشواطئ البحر المتوسط

وأضافت "علي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، اليوم الأربعاء، أن كلية الثروة السمكية في جامعة السويس هى أول كلية متخصصة في المنطقة بالثروة السمكية، مشيرا إلى أن الثروة السمكية في مصر بأمان، لكنها تحتاج إلى التركيز على المصايد البحرية وليس التركيز على الاستزراع المستخدم في الوقت الحالي فقط، في ظل وجود 10 بحيرات طبيعية في مصر ووجود بحيرين الأحمر والمتوسط.

وتابعت أن مصر بها أسماك التونة، معربة عن استيائها الشديد أن  المصريين يأكلون أسماك تونة مستوردة، وهناك أسماك بياض موجودة في مصر غير مسجلة في أي مكان آخر، ولا يمكن مقارناتها بغيرها، والتي تكفينا للاستهلاك الداخلي والتصدير، مشيرة إلى أن بحيرة ناصر تحتاج نظرة ثاقبة لاستخراج كميات أكبر من الموجودة حاليا، مع ضرورة إعادة تأهيل البحيرة في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن الدكتورة إلهام علي ضمن 3 علماء من مصر للفوز بجائزة «كوامى ناكروما» في الامتياز العلمي كأفضل العلماء السيدات في القارة الإفريقية لعام 2020.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة