مثلث كارليتو بمدخل طنطا      ارشيفية مثلث كارليتو بمدخل طنطا ارشيفية

مثلث «كارليتو».. عداد للموت يحصد أرواح الضحايا بطنطا

بوابة أخبار اليوم الخميس، 04 مارس 2021 - 02:35 ص

تشهد محافظة الغربية في الآونة الأخيرة تكرارًا لمأسٍ إنسانية في حوادث السيارات بمدخل مدينة طنطا على الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي أمام منطقة «مثلث كارليتو» والتي أصبح يطلق عليها «مثلث الموت» نظرًا لعشرات الضحايا الذين سقطوا وهدرت دماؤهم في تلك المنطقة دون إيجاد أي حلول لها حتى الآن لوقف نزيف الدماء على الرغم من وفاة أسر بالكامل جراء الحوادث حيث تنتشر عدة كافتيريات بتلك المنطقة على الطريق السريع إلى جانب وجود مدخل للطريق الدولي الحر طنطا كفرالشيخ.

شاهد أيضا :محافظ الغربية يتفقد المرحلة الثالثة والرابعة من تطوير كورنيش طنطا

ويعد حادث وفاة ثلاث طبيبات شابات بتلك المنطقة الحادث الأشهر بعد أن صدمتهن سيارة مسرعة بعد خروجهن من إحدى الكافتيريات بتلك المنطقة، حيث قام كل من حسام الخولي ومحمد عريبي وأحمد حماد أعضاء مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية بالتقدم بطلب عاجل إلى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية نظرًا لتفاقم مشكلة محور الموت وكثرة الحوادث يوميا وحصد الأرواح المستمر ونزيف الدماء أمام منطقة مثلث كارليتو بطنطا على الطريق الزراعي السريع.

وطالب النواب بضرورة عمل آلية رسمية على الطريق السريع بتلك المنطقة بمطبات صناعية أو مكعبات حديدية أو أي آلية أخرى للعمل على تهدئة السيارات المسرعة في هذا المحور تخفيفًا للحوادث وحفاظًا على أرواح المواطنين.

يقول محمد عريبي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية إن الحوادث بتلك المنطقة أمر مأساوي ومرعب وأصبحت تلك المنطقة مصدرًا للتشاؤم لدى الكثيرين، فعلى مدار العامين الأخيرين سقط الكثير من الشباب والفتيات وطلاب الجامعة والأطفال وأصبحت تلك المنطقة بمثابة المقبرة لكثرة سقوط الضحايا بها وأصبح من الضروري تدخل أجهزة المحافظة والطرق لإيجاد حل جذري لتلك الحوادث.

ويضيف الدكتور أحمد حماد نائب مجلس الشيوخ أننا سنتابع مع محافظ الغربية تنفيذ هذا الطلب الحيوي لكل أهالي محافظة الغربية حيث يوجد بتلك المنطقة عدد من الكافتيريات وتجمعات كثير من الشباب المترددين عليها وأمامه طريق سريع وتحدث العديد من الحوادث وسقوط الضحايا، وفور عرض الطلب، طلب محافظ الغربية من إدارة الطرق والمرور بعمل الدراسة اللازمة لذلك.


يطالب محروس طنطاوي أحد المواطنين بطنطا بالتدخل السريع لإيقاف نزيف الدماء بتلك المنطقة الحيوية بمدخل مدينة طنطا، قائلا: "إلى متى يمكن السكوت على ذلك وتوجد طرق حديثة لإيقاف سرعة السيارات بديلة عن المطبات يتم عملها ويجب تدخل أجهزة المحافظة فورا لأنه لا يكاد يمر يوم إلا ويسقط ضحية ويحدث تصادم بين السيارات في منطقة مثلث الموت كارليتو".


وناشد أهالي محافظة الغربية محافظ الغربية سرعة التدخل لإيجاد حل لمثلث الموت والذي أصبح مسار تعليقات وصلت إلى خرافات بين أبناء مدينة طنطا  بأن أرواحًا شريرة تسكن تلك المنطقة. لاتهدأ إلا بمشاهد الدماء وحصد الأرواح.

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة