الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا

أفضل مداخلة.. هاني الناظر يكشف عن موعد القضاء على «كورونا»

رضا خليل الخميس، 04 مارس 2021 - 04:01 ص

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج توك شو ، الاربعاء :"

اقرا ايضا .. أفضل مداخلة.. العدل: الرئيس وجه بتبسيط قانون الشهر العقاري

هاني الناظر: جفاف الجلد وتساقط الشعر مضاعفات جديدة لمتعافي كورونا

قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، إن عدد كبير من متعافي كورونا يشكون من جفاف الجلد وتساقط الشعر.

وأضاف الناظر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن هناك أعراض جديدة تظهر على الجلد مع الإصابة بكورونا، موضحا أن الأعراض تظهر في شكل تورم باليدين والقدمين والتهابات بالجلد وتورم بأصابع القديمين واليدين.

وأرجع الناظر، تلك الأعراض لنقص الحديد خلال الإصابة بكورونا، مضيفا أن الأعراض تظهر أكثر على المتعافين مقارنة بالمصابين.

ونصح المتعافين بتناول طبق من السلطة وخليط من عصائر البرتقال والليمون والرمان، وشرب المياه بكميات اكبيرة، والوقوف في الشمس، وتناول الأسماك وتناول المشروبات الساخنة مثل القرفة واليانسون والكركدية والنعناع والمورينجا خلال فترة النقاهة من كورونا.

وأكد أن لقاحات كورونا متشابهة وفعاليتهم عالية جدا وآمنة، متوقعا نهاية وباء كورونا بنهاية العام الجاري مع الحفاظ على ارتداء الكمامة والتطعيم.

كشف الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن جميع لقاحات فيروس كورونا تشبه بعض، ولديهم فاعلية عالية.

وأضاف، "الناظر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، أن من يقول أن لقاح روسي أفضل أو الصين، أمر غير صحيح، فجميع اللقاحات مفيدة ومميزة ومتشابهة وفعاليتهم عالية.

وأشار"رئيس المركز القومى للبحوث سابقًا" إلى أن اللقاحات لا يكون لها أعراض جانبية عالية، وهناك أعداد كبيرة حصلت على اللقاح، وأن الشائعات التى تقول أن هناك مشكلات باللقاحات أمر غير صحيح.

وأشار "الناظر" إلى أنه يطالب المواطنين بالحصول على لقاح كورونا، وكشف أن الكمامة و اللقاحات هما الحل للقضاء على كورونا، مؤكدا  أنه بنهاية 2021، بداية 2022 سيتم القضاء على كورونا نهائي، ولكن على الجميع الحصول على اللقاح وارتداء الكمامة.

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة