صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد تعلن موعد تحسن حالة الطقس وبدء ارتفاع درجات الحرارة

إنجي خليفة

الخميس، 04 مارس 2021 - 08:58 ص

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس اعتبارا من السبت 6 مارس إلى الثلاثاء 9 مارس، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.


وتسود في تلك الفترة وفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس الخميس ارتفاعا بدرجات الحرارة حيث يسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط أحيانا.


بينما توقع خبراء الأرصاد الجوية يكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشرقية مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح معتدلة نشطة، ويسود طقس مائل الدفء على شمال الصعيد وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

طقس الليل

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري شديد البرودة على السواحل الشمالية بارد على جنوب سيناء شديد البرودة على شمال الصعيد شديد البرودة على جنوب الصعيد.


مناطق الأمطار
 أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من ( بلطيم - دمياط - بورسعيد - العريش ) على فترات متقطعة ( 60 % تقريبا) أمطار خفيفة على مناطق من ( مطروح - الإسكندرية - رشيد ) على فترات متقطعة ( 40 % تقريبا ) ، ونشاط رياح على مناطق من سيناء وجنوب البلاد. 


الشبورة المائية

وتوقع خبراء الأرصاد تكون الشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.


حالة البحار

 وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلي مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلي ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمرة مضطربة، وارتفاع الموج فيه ثلاثة أمتار إلي ثلاثة أمتار ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الأرصاد تعلن خريطة الظواهر الجوية بداية من اليوم وحتى الثلاثاء 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة