فيلم الجولة الأخيرة - صورة ارشيفية
فيلم الجولة الأخيرة - صورة ارشيفية


عرفة السيد.. قصة بطل في أول فيلم رياضي مصري

محمد أمين

الخميس، 04 مارس 2021 - 09:12 ص

يعتبر البطل عرفة السيد من أعلام الرياضيين، ليس في مصر أو الشرق فحسب، بل في العالم كله، فقد استطاع بقبضة يده أن يحصل في مدى قصير على بطولة الشرق في الملاكمة، وفي نفس الوقت استطاع أن يحصل لمصر على سمعة مشرفة في ميدان الرياضة.

 

عرف عن هذا البطل قوة الشكيمة في نضاله الرياضي، واشتهر بقبضة يد جبارة، رفع بها علم النصر في شتى المباريات التي خاضها ضد أشهر ملاكمي الشرق حتى فاز بلقب بطولته، ورغم حصوله على هذه البطولة واحتفاظه بها وقتا طويلا، فإن أحدا من أبطال الملاكمة لم يستطع أن يتحداه على لقبه، بعد أن تحداه الكثيرون فانتصر عليهم جميعا بالضربة القاضية، وترك في وجوههم آثارا دامية.

 

وظهر عرفة السيد في فيلم «الجولة الأخيرة» وهو أول فيلم رياضي سهرت على إنتاجه شركة الفيلم المصري حتى يعطي صورة مشرفة لصفحة من جهاد مصر الرياضي، وسيشترك معه في هذا الفيلم النجمة الساطعة عقيلة راتب ونخبة مختارة من نجوم السينما على رأسهم محمود المليجي، وذلك كما جاء في جريدة أخبار اليوم في عددها الصادر في 5/3/1947 تحت عنوان "بطل الشرق في الملاكمة".

 

والفيلم من إخراج عبدالفتاح حسن وتصوير محمد عبد العظيم وعرض بسينما رويال في 7 أبريل 1947.

وتدور أحداث الفيلم حول أحد الشباب الذي يتعلق بحب فتاة تساعده على تحقيق حلمه في الفوز ببطولات رياضة الملاكمة حتى يصبح بطلًا فيها، في الوقت ذاته يتعرف على صاحبة ملهى تغويه وتحاول أن تفسد عليه حياته ومستقبله.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا ||شكرى سرحان: أتمنى لأحفادنا الرفاهية بالبحث العلمى

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة