امتحانات الصفين الثاني الثانوي
امتحانات الصفين الثاني الثانوي


بدء امتحانات الصفين الثاني الثانوي والثاني الإعدادي وسط إجراءات احترازية

منةالله ممدوح

الخميس، 04 مارس 2021 - 09:13 ص

بدأ منذ قليل، طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحان الإلكتروني في مادتي علم النفس واللغة الأجنبية الثانية، كما بدء طلاب الصف الثاني الإعدادي الامتحان المجمع.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ليست امتحانات تنافسية على درجات ولكنها اختبارات للمساعدة على التعلم، وبالتالي لا يوجد هنا مكان للحديث عن تكافؤ الفرص أو ضياع حق المجتهد لأنها ليست تنافسية وبلا مجموع، ومن يتحايل ويغش هذه الامتحانات هو الخاسر الأوحد لأنه اختار حرمان نفسه من فرصة التعلم والتدريب وسيعاني لاحقا عند خوض امتحانات الثانوية العامة المؤمنة تماما ضد الغش بأنواعه".

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، إنه يتم تأمين لجان الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسات أمنية متعددة وحلول تقنية مختلفة تماما، سيتم استخدامها في الثانوية العامة، قائلا: "لا نستطيع الإفصاح عنها لأسباب واضحة".

وأوضح أن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ليست "بروفة" لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، وذلك لعدة أسباب بينها أن الحلول التقنية وطريقة نقل البيانات وتخزينها ونوعية الشبكات مختلفة قلبا وقالبا بين الاثنين.

اقرأ أيضا |خطأ بامتحان اللغة العربية لـ«ثانية إعدادي» يؤجل الاختبار في ٦٦ مدرسة بالهرم

١Hanan Alsawy

تعليق واحد

تمت المشاهدة بواسطة ٢

أعجبني

تعليق


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة