صورة موضوعية صورة موضوعية

42 مركزا تفتح أبوابها أمام المواطنين للتطعيم ضد فيروس كورونا

بوابة أخبار اليوم الخميس، 04 مارس 2021 - 10:26 ص

انطلقت حملة تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، صباح اليوم الخميس 4 مارس، بحضور رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة د.هالة زايد، وذلك من مركز تطعيمات القطامية.

حضر إطلاق الحملة محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، وممثل منظمة اليونيسيف في مصر "جيريمي هوبكنز"، وعدد من قيادات وزارة الصحة.

وأكد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن مراكز توزيع لقاحات كورونا الـ42 الموزعة على جميع المحافظات ستبدأ عملها يوميا من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.

وأضاف "مجاهد" في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أن موعد التطعيم سيكون بناء على رسالة نصية تصل المواطن بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لحجز لقاحات فيروس كورونا.


خصصت وزارة الصحة والسكان، 42 مركزاً لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن الاستعدادات النهائية لبدء تلقي المواطنين لقاح سينوفارم الصيني، والذي من المقرر البدء في استخدامه للمواطنين بدء من اليوم الخميس 4 مارس.

ووقع اختيار الوزارة في محافظة القاهرة على 3 مراكز تشمل، مركز طب النزهة، مركز طب القطامية، مركز الزهور بالأسمرات، كما خصصت في الجيزة 3 مراكز أيضاً بينهم؛ فاكسيرا، مركز صحة ميت عقبة، وفي محافظة القليوبية خصصت الوزارة مركزين هم؛ مستشفى معهد ناصر، ومستشفى كفر شكر.


وخصصت الوزارة مركزين في محافظة الإسكندرية وهم؛ المركز الأفريقي لصحة المرأة، ومركز سموحة لصحة المرأة، وفى محافظة الإسماعيلية خصصت الوزارة مجمع الإسماعيلية لتلقي اللقاح، كما خصصت في بورسعيد مستشفى النصر، وخصصت في جنوب سيناء مستشفى شرم الشيخ الدولي، وفى شمال سيناء خصصت مستشفى العريش العام.


وخصصت الوزارة في محافظة المنوفية مستشفى منوف العام، وفى الغربية معهد كبد المحلة، وفى كفر الشيخ مركز قلين المركزي، ومجمع المستشفيات بمحافظة مطروح، كما خصصت الوزارة في محافظة البحيرة مركزين هم؛ معهد الطب القومي بدمنهور ومستشفى دنشال التعليمي، وفى محافظة دمياط خصصت الوزارة مركز القلب والجهاز الهضمي بالمحافظة.


وفى محافظة الدقهلية خصصت الوزارة مستشفى منصورة الدولي، والمركز الطبي بمحافظة الفيوم، ووحدة طب أسرة مبارك بالسويس، ومستشفى الإيمان العام بأسيوط، ومركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج، ومستشفى الأحرار بالزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، ومستشفى قفط التعليمي بقنا، ومستشفى حميات الأقصر بالأقصر، ومستشفى حميات أسوان بأسوان، ووحدة صحة الأسرة بالأحياء في محافظة البحر الأحمر، ومستشفى الخارجة العام بالوادي الجديد.
كانت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، قد أعلنت عن فتح الموقع الإلكتروني http://mohpegypt.com/ بداية من غد الأحد 28 فبراير، لتسجيل المواطنين من الفئات المستحقة من كبار السن  وأصحاب الأمراض المزمنة من عمر40 عاما، لتلقى لقاحات فيروس كورونا، حيث يتيح الموقع الإلكتروني للمواطنين إدراج 3 تقارير طبية للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين، ويقوم الموقع تلقائيًا بتحديد الأولوية للحصول على اللقاح، ويتم إرسال رسالة نصية  للمواطنين بموعد ومكان تلقي اللقاح، وتوقيع الكشف الطبي لقياس الوظائف الحيوية، وتلقي الجرعة الأولى من اللقاح واستلام كارت المتابعة لتلقي الجرعة الثانية.

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة