«تعليمي طنطا» ينجح فى إجراء 5 عمليات كى بؤر كهربائية بالقلب بالمجان
«تعليمي طنطا» ينجح فى إجراء 5 عمليات كى بؤر كهربائية بالقلب بالمجان


«تعليمي طنطا» ينجح فى إجراء 5 عمليات كى بؤر كهربائية بالقلب بالمجان

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 04 مارس 2021 - 10:35 ص

 

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، نجاح فريق طبي بمستشفى طنطا التعليمى العالمي من إجراء 5 عمليات كي بؤر كهربائية بالقلب عن طريق القسطرة، لافتًا إلى الاستمرار الأيام المقبلة في إجراء مزيد من العمليات.


أكد الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، جاهزية وحدة كهروفسيولوجية القلب بالمستشفى التعليمي العالمي لإجراء هذه العمليات، والتي تشكل نسبة كبيرة من حالات مضاعفات القلب والوفاة  المفاجئة. 

اقرأ أيضا| جامعة أسوان تطلق أول منصة إفتراضيه للتوظيف لسنة 2021


وأشار عميد طب طنطا، إلى أن وحدة كهروفسيولوجية القلب تعد الأولي من نوعها في وسط الدلتا، حيث تضم أحدث الأجهزة الطبية التى تماثل نظيرتها فى كبرى المستشفيات والمراكز الطبية العالمية المتخصصة، موجهًا الشكر لإدارة المستشفي والفريق الطبى. 


أوضح الدكتور محمود سليم، مدير المستشفى التعليمي، أن هذه العمليات تجري بالمجان عن طريق المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، أو عن طريق القطاع المجاني بالمستشفى، أو من خلال مشاركة المجتمع المدني.


‏ضم الفريق الطبى أطباء من جامعة طنطا وعين شمس وأطباء الزمالة المصرية ، تحت إشراف ‏الدكتورة ميرفت أبو المعاطي رئيس الفريق و‏أستاذ أمراض القلب وكهروفسيولوجية القلب  بطب عين شمس، والدكتور محمد سطيحة أستاذ ورئيس قسم القلب بطب طنطا، والدكتوره مى سلامة، ‏‏أستاذ ورئيس قسم  القلب السابق بطب طنطا، والدكتور محمد بيومى ، والدكتور وليد رشدي، والدكتوره سالي الصواف، والدكتوره نوران ابرا هيم، والدكتوره نورهان حسام، والدكتوره هدير غنيم، والدكتور أحمد الرصاصي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة