كهربا كهربا

مع الأهلى والزمالك والمنتخب .. أزمات «كهربا» عرض مستمر

أشرف عبدالمنعم الخميس، 04 مارس 2021 - 10:39 ص

أثار محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادى الأهلى الجدل خلال الساعات الأخيرة عقب قيام النادى الأهلي بإيقاف اللاعب لمدة شهر وحرمانه من المباريات وتغريمه 200 ألف جنيه لعدم الالتزام.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يعاقب خلالها اللاعب نظرًا لمشاكله وأزماته المتكررة خلال تواجده مع الأندية سواء مع الأهلي والزمالك ورغم قصر الفترة التى تواجد فيها اللاعب داخل القلة الحمراء إلا أنه افتعل أكثر من أزمة تسببت فى ابتعادة عن عدد كبير من المباريات. 

ونرصد في التقرير التالي أزمات كهربا منذ انضمامه للأهلي، وأبرز أزماته السابقة:

كهربا مع أحمد فتحي

فى يناير 2020، شهدت مباراة الأهلي والمقاولون العرب التى أقيمت بإاستاد السلام في الجولة الـ14 للدوري الممتاز مشادة كلامية خفيفة بين محمود عبد المنعم كهربا وأحمد فتحي فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء بسبب اعتراض الأول على تعليمات وتوجيهات الأخير في الملعب لكن المشادة انتهت بعدما تدخل أكثر من لاعب أبرزهم وليد سليمان لتهدئة الثنائي، وبعد التهدئة توجه كهربا بتوجيه من وليد سليمان إلى فتحي وقام بتقبيل رأسه لينتهي الموقف سريعًا.

كهربا مع الشناوي

دخل كهربا في مشادة قوية مع محمد الشناوي حارس المرمى وكابتن الفريق خلال شهر سبتمبر الماضي وكان كهربا وقتها يتحدث مع زملاءه بألفاظ غير لائقة وهو ما رفضه محمد الشناوي الذي طلب من اللاعب عدم الحديث بهذه الصورة وهو ما رفضه كهربا الذى تطاول على الشناوي وكادت الأزمة تصل للضرب بين الثنائي لولا تدخل لاعبى الأهلى الذين نجحوا فى حل الأزمة سريعًا، وقام الأهلي بتغريم كهربا مليون جنيه وبعدها اعتذر كهربا للشناوي. 

كهربا والسوبر المصري

في فبراير 2020، كان اللاعب أحد أسباب حالة الاحتقان التى حدثت خلال مباراة الأهلي أمام الزمالك في السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات، ودخل كهربا بديلا فى اللقاء واشتبك مع طارق حامد الذى قام بالتداخل بقوة مع كهربا  لتبدأ حالة الاحتقان والتي اشتعلت أكثر عقب نهاية المباراة صافرة النهاية وشهدت أحداث لا تليق بالكرة المصرية واشتباكات كثيرة بين اللاعبين وهو الأمر الذي تسبب فى توقيع اتحاد الكرة عقوبة على عدد من اللاعبين وعلى رأسهم كهربا الذي تم إيقافة حتى نهاية الموسم قبل أن يتم تخفيف العقوبة إلى 10 مباريات.

كهربا ومحمد فضل

شهدت احتفالية تتويج النادى الأهلي ببطولة الدورى الممتاز الموسم الماضي خلال مباراة طلائع الجيش الأخيرة نشبت مشادة بين كهربا ومحمد فضل عضو اللجنة الخماسية حيث فضل كهربا التقدم مع مؤمن زكريا لمنصة التتويج ليأتي محمد فضل ويقوم بإبعاد اللاعب بيدة ليتشاجر الثنائي بالأيدي قبل أن يتدخل بعض اللاعبين لفض الاشتباك، وبعدها بأيام قام كهربا بالذهاب إلى مقر اتحاد الكرة وقدم اعتذاره لفضل.

كهربا ومونديال الأندية

غاب محمود كهربا بالإضافة إلى زميله حسين الشحات عن مباراة  تحديد المركز الثالث والرابع لكأس العالم للأندية عقب اختراق الثنائي الفقاعة الطبية في الاستاد عقب مباراة بايرن ميونخ الألماني بعد مصافحة محمد أبو تريكة لاعب الفريق السابق خال تواجده فى المدرجات.

كهربا في فرح صديقه 

وخلال الفترة الأخيرة تم تداول مقطع فيديو يظهر فيه كهربا وهو يمسك بالشماريخ والألعاب النارية ويحتفل بها في فرح أحد أصدقائه واختراق اللاعب للإجراءات الاحترازية بفيروس كورونا وإجراءات السلامة.

الأزمة الأخيرة

كشفت مصادر داخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن مشادة حدثت بين اللاعب محمود عبد المنعم كهربا والمدير الفني بيتسو موسيماني بعد مباراة طلائع الجيش التي أقيمت الاثنين الماضي، وأبدى اللاعب غضبه المستمر بسبب مشاركته لوقت قصير في المباراة ولذلك تم توقيع عقوبة عليه.

أزمات سابقة 

وخلال موسم 2015، أثناء تواجده مع الزمالك اعترض كهربا على محمد حلمي مدرب الأبيض السابق بسبب استبداله في مباراة الأهلي «القمة 112».

وظهرت صور من مباراة الزمالك وسموحة، واعتراض محمود كهربا لاعب الفريق الأبيض على مدربه السويسري كريستيان جروس وذلك أثناء استبداله في الدقيقة 66 ونزول إبراهيم حسن بدلا منه.

وفي 2019، اعترض كهربا مرة ثانية على قرار استبداله ولكن أمام جروس المدرب السابق للفريق أثناء مباراة الزمالك وسموحة وجاء غضب كهربا لتغييره أثناء سير اللقاء ونزول إبراهيم حسن بدلًا منه ورفض مصافحة الجهاز الفني واللاعبين، وقام أيمن عبدالعزيز المدرب العامد بجهاز الزمالك بمحاولة تهدئته.

وفي أزمة أخرى قام كهربا بالبصق تجاه جماهير الزمالك عقب استبداله فى مباراة بترو أتليتكو الأنجولي عام 2019 في البطولة الكونفيدرالية.

وخلال تواجد اللاعب مع المنتخب الوطني انفعل كهربا في وجه هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا الوطني السابق في مونديال روسيا وأشار له بعلامات الصمت لبتم استبعاد اللاعب بعدها من المنتخب.
 

الأهلي يقرر تغريم وإيقاف محمود كهربا لمدة شهر

 

 



الاخبار المرتبطة

 

تدريبات إضافية لـ «جنش» بالزمالك تدريبات إضافية لـ «جنش» بالزمالك الخميس، 15 أبريل 2021 11:27 م

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة