صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حبس 7 عمال وصاحب عقار بتهمة التنقيب عن الآثار والتصريح بدفن جثة آخر  

حسام صالح

الخميس، 04 مارس 2021 - 12:28 م


قررت نيابة الأربعين بإشراف المستشار محمد الغمراوي المحامي العام لنيابات السويس حبس 7 عمال إنشاءات وصاحب عقار 4 أيام على ذمة التحقيق لمشاركتهم الأخير في التنقيب عن الآثار بمنزله والقاء جثمان زميلهم في منطقة صحراوية بعد وفاته خلال أعمال الحفر. 
وقررت النيابة التحفظ على الأدوات والمعدات المستخدمة في الحفر، وصرحت بدفن جثة العامل المتوفي وتسليمها لأسرته. 

كان اللواء محمد الألفي تلقى اخطار من إدراة تأمين الطرق يفيد العثور على جثة رجل ملفوف داخل بطانية ملقاه بجوار الطريق الصحراوي المؤدي للقاهرة في نطاق دائرة قسم شرطة فيصل. 

اقرأ أ يضا| «الداخلية» تضبط 43 قطعة سلاح ناري وتنفذ 51 ألف حكم قضائي

شكل اللواء هشام رشاد مدير إدارة البحث الجنائي فريق بحث قاده العميد وليد الشرقاوي رئيس إدارة لكشف ملابسات الواقعة وضم فريق البحث ضباط مباحث قسم فيصل والأربعين.
وأفادت التحريات والمعلومات الأمنية أن المجني عليه "محمد .أ. م" 57 عام عامل بناء، وان سبب الوفاه نزيف حاد نتيجة كسور في عظم الجمجمة، وتوصلت جهود البحث بأن المجني عليه كان يعمل وآخرين في الحفر داخل منزل بكفر سليم الحي في الأربعين للتنقيب عن الاثار. 
وأثناء ذلك سقطت حجاره من ناتج الحفر على رأس المجني عليه والذي كان متواجد داخل الحفرة فلقي مصرعه في الحال. 

وخشي صاحب المنزل و8 عمال أجروا أعمال الحفر والتنقيب من افتضاح أمرهم والمساءلة واتفقوا معا على نقل الجثة في ظلام الليل بعد لفه في بطانية وإلقاءها في المنطقة الصحراوية المذكورة  لابعاد الشبهة عنهم. 

وأعد ضباط المباحث كمين للمتهمين وجرى ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بالواقعة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة