سندات الخزانة
سندات الخزانة


بلومبرج: استمرار عمليات البيع المكثفة في أسواق سندات الخزانة

شيماء مصطفى

الخميس، 04 مارس 2021 - 02:10 م

أكدت وكالة بلومبرج، أن الأسواق شهدت هذا الأسبوع تقلبات كبيرة، مدفوعة باستمرار عمليات البيع المكثفة في أسواق سندات الخزانة، وانخفاض الأسهم الأمريكية بقيادة شركات التكنولوجيا، وسط تصاعد مخاوف بعض المستثمرين من عدم وجود مبرر لمستويات التقييم المبالغ فيها الحالية نظرًا لارتفاع عائدات سندات الخزانة. 


وعلى صعيد السياسة النقدية، أدلى محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، بشهادته التي استمرت يومين متتاليين أمام الكونجرس الأمريكي.


 وذكر فيها أن ارتفاع عوائد سندات الخزانة يرجع إلي حالة التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد وليس ارتفاع توقعات معدل التضخم، مضيفاً أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال يعاني حيث أن معدلات المشاركة في سوق العمل لا تزال دون مستويات ما قبل أزمة فيروس كورونا بمقدار 10 مليون وظيفة. 


وعلى الصعيد المالي، أقر مجلس النواب مشروع قانون حزم التحفيز المالي لجو بايدن البالغ قيمتها 1.9 تريليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع. 


وأوضحت وكالة بلومبرج، أن ارتفاع عوائد سندات الخزانة كان المحرك الرئيسي للأسواق خلال الأسبوع الماضي، فستراقب الأسواق عن كثب الكلمة التي سيلقيها جيروم باول بقمة صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس، وهي ستكون المرة الأخيرة التي سيتحدث فيها باول وعدد من المتحدثين الآخرين من الاحتياطي الفيدرالي قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) في مارس. 


علاوة على ذلك، سيصدر تقرير الوظائف لشهر فبراير يوم الجمعة المقبل، والذي سيوفر بدوره مزيدًا من الوضوح حول قوة الاقتصاد.
اقرأ أيضا الدولار الأمريكي يسجل أكبر مكاسب له خلال 6 أسابيع 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة