النائب حسام الدين صالح
النائب حسام الدين صالح


طاقة البرلمان: تكليفات السيسي بالتنقيب عن الثروات الطبيعية يحقق الاكتفاء الذاتي 

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 مارس 2021 - 02:20 م

علاء الحلوانى 

ثمن النائب حسام الدين صالح عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على الترخيص لوزير البترول في التعاقد مع شركات التنقيب للبحث عن الغاز والزيت الخام في منطقة غرب شربين بدلتا النيل وشمال مارينا بالبحر المتوسط واستغلالهما لصالح الدولة.

وقال  "عوض الله" إن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على الاستغلال الأمثل من الدولة للثروات والموارد الطبيعية بالدولة وعلى رأسها الغاز والبترول وأن هذا الاتجاه أصبح جزءاً مهماً من خطة واستراتيجية مصر خاصة وزارة البترول والثروة المعدنية للتنمية المستدامة ودعم الاقتصاد المصري وأكد رئيس لجنة الطاقة على أهمية خطوات الدولة في البحث والتنقيب وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة من مصادر الطاقة بل وتصدير الفائض للخارج بعد نجاح وزارة البترول من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي ووضع استرايجية قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات البترولية بحول عام 2023 الأمر الذي يعد مصدرا رئيسا لدعم المواطن والاقتصاد من خلال دعم المشروعات والمصانع والشركات والإنتاج فضلا عن دعم الاستهلاك المنزلي وتوفير فرص عمل للشباب المصرى معلناً الدعم والمساندة الحقيقية من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب للحكومة فى تنفيذ استراتيجيتها لتحقيق الاكتفاء الذاتى من جميع المنتجات البترولية .

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي قد صدق على القانون رقم 146 لسنة 2020 بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة ابوك برودكشن . بي . في . وشركة بي بي اكسبلويشن دلنا ليمتد، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة غرب شربين الأرضية بدلتا النيل كما صدق الرئيس السيسي على القانون رقم 156 لسنة 2020 بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة بي جي دلتا ليمتد وشركة نوبل انيرجي ايجيبت ١ بي. في. وشركة ثروة للبترول اي. ايه. اي، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة شمال مارينا البحرية بالبحر المتوسط، حيث تم نشر القانونين في الجريدة الرسمية.

 

اقرأ أيضا : رئيس النواب يهنئ «أبوالغيط» بتجديد الثقة أمينًا عامًا للجامعة العربية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة