صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


28 بحثًا و10 ورقات عمل في مؤتمر حوار الأديان بـ«الأوقاف»

إسراء كارم

الخميس، 04 مارس 2021 - 02:45 م

قالت وزارة الأوقاف إنه بلغ إجمالي البحوث العلمية المشاركة في مؤتمر حوار الأديان والثقافات والجاري طباعتها ضمن أعمال مؤتمر "حوار الأديان والثقافات" الذي يعقده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في الفترة من 13 : 14 مارس الجاري2021م برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ثمانية وعشرين بحثًا علميًّا، وذلك إضافة إلى ورقات العمل التي يقدمها الوزراء والمفتون ورؤساء المجالس العليا للشئون الإسلامية من مختلف دول العالم أثناء المؤتمر.


وتستعد وزارة الأوقاف للإعداد والتحضير الإعلامي للمؤتمر الدولي الحادي والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الذي سيعقد في الفترة من (13 – 14) مارس المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعنوان : "حوار الأديان والثقافات".


وقالت الوزارة إن المؤتمر ينطلق في إطار دعوة الرئيس الدائمة للحوار الهادف وإحلال لغة الحوار محل لغة الصدام والاحتراب، إذ لا غنى للبشرية عن حوار بنَّاء يقوم على أرضية إنسانية خالصة، تراعى الحفاظ على أمن الجميع، وتعمل على تحقيق السلام الإنساني، وتحترم خصوصية الآخرين الدينية والثقافية وعاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم المستقرة.


ويتضمن المؤتمر الذي يعقده المجلس الأعلى للشئون الإسلامية عدة محاور الأول سيكون تحت عنوان "مفهوم الحوار وغاياته "، فالحوار لابد له من غاية يهدف إلى تحقيقها، وليس مجرد حوار لإثبات حالة أو موقف، حتى لا يكون حوارا جدليا أو سوفسطائيا .


المحور الثاني هو عقلانية الحوار وعلاقتها بقضايا التجديد، والمحور الثالث هو الحوار والمشترك الإنسانى : دينيًّا وثقافيًّا، والمحور الرابع هو الحوار واحترام خصوصية الآخر : دينيًّا وثقافيًّا، والمحور الخامس بعنوان "أثر الحوار البناء فى مكافحة الإرهاب وصنع السلام الإنساني"، والمحور السادس "عوامل نجاح الحوار ".

 

اقرأ أيضا :- سعفان لخبير بـ«العمل الدولية»: مهتمون بالعمال أعضاء النقابات المختلفة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة