صورة أرشيفية للطلاب خلال الامتحان
صورة أرشيفية للطلاب خلال الامتحان


«التعليم» تنجح في اختبار اليوم الثالث لمنصة الامتحان.. و99.6% أدوا الاختبارات

فاتن زكريا

الخميس، 04 مارس 2021 - 04:22 م

 

شهد اليوم الثالث لامتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي العام اليوم الخميس، نجاح شبكات منصة الاختبارات الإلكترونية لطلاب الصف الثاني الثانوي في ثالث أيام امتحاناتهم.

وشهدت اللجان الامتحانية اليوم الخميس، حالة من الاستقرار والهدوء أثناء أداء الطلاب لامتحان اللغة الأجنبية الثانية وعلم النفس والاجتماع، حيث لم يشتكي أحد من الطلاب من سقوط منصة الامتحان، وأكدوا على الاستقرار التام في شبكة منصة الامتحانات وعملها الجيد وبكفاءة عالية، حيث أكد الطلاب علي نجاح الاختبار الإلكتروني في امتحانات اليوم.

وارتسمت الفرحة على وجوه طلاب الصف الثاني الثانوي العام عقب انتهاءهم من أداء امتحاني اللغة الاجنبية الثانية وعلم النفس والاجتماع، مؤكدين أنه لا شكاوي من المنصة الإلكترونية، ولفتوا إلى سهولة الامتحانات وأنها لم تخرج عن المنهج الدراسي.

من جهته، أكد علي الشريف، رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية بمحافظة الجيزة، أن اليوم الثالث من امتحانات الصف الثاني الثانوي تمت على خير، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات جنوب لم ترصد أي شكاوي تتعلق بسيستم الامتحانات في امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية ومادة علم النفس والاجتماع، لافتا إلى أن منصة الامتحانات عملت بكفاءة عالية اليوم، وأن الامتحان جاء في متناول جميع الطلاب.

وقال رئيس اتحاد طلاب مدرسة السعيدية في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الامتحانات جاءت سهلة، لافتًا إلى أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية تكون من ٢٠ سؤالًا، و٢١ سؤالا في امتحان علم النفس والاجتماع.

وبعد مرور ربع ساعة من بدء اللجان الامتحانية، شهد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، اليوم الخميس، تداولا لاسئلة واجابات امتحاني اللغة الاجنبية الثانية وعلم النفس والاجتماع ، وذلك بعد مرور 15 دقيقة من بدء الوقت الامتحاني ، مما اثار حالة من الاستياء والغضب بين الطلاب واولياء الامور نتيجة لاهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وضياع حق الطالب المجتهد والمساواة بين الطالب الضعيف والمتفوق في الامتحان ، مطالبين وزارة التربية والتعليم باتخاذ اجراءتها لاغلاق صفحات الغش الالكتروني حتي يحقق الامتحان الهدف منه.

من جانبها، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ«بوابة أخباراليوم»، إبلاغ وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الجهات الامنية بعدد من صفحات الغش الإلكتروني لإغلاقها وضبط القائمين عليها.

وأوضحت المصادر أن هذا الاجراء جاء بعد انتشار تداول لأسئلة وإجابات الاختبارات الإلكترونية عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك، وتليجرام ، وواتس آب»، لافتة إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب 

وأكدت المصادر أن فريق التطوير التكنولوجي بالوزارة نجح في تتبع بعض صفحات الغش الإلكتروني المتداولة لأسئلة وإجابات الاختبارات الإلكترونية وإغلاقها.


وفي ذات السياق، شهدت المدارس الثانوية، قبل أداء الطلاب للامتحانات ودخولهم للجان الامتحانية، حيث أجرت المدارس عملية الكشف الحراري علي الطلاب للاطمئنان علي قياس درجة حرارتهم بمسدس قياس الحرارة على بوابات المدارس وقبل دخولهم للجان، وذلك منعا لوجود أي احتمالية لانتشار فيروس كورونا أثناء فترة الامتحان، فضلا عن منع اي طالب من دخول اللجنة الامتحانية حال عدم ارتداءه الكمامة، إضافة إلى وجود الزائرات الصحية في المدارس، للتعامل الفوري مع أي طالب تظهر عليه أعراض اشتباه بفيروس كورونا ولاستبعاد أي طالب تثبت ارتفاع درجة حرارته ،فضلا عن تخصيص غرف عزل وتوفير المستلزمات الطبية ومكافحة العدوى لتأمين الطلاب بشكل صحي مع توجيه الإرشادات الطبية للطلاب قبل دخولهم للجان الامتحانية.

كما شهدت اللجان الامتحانية اليوم، الحرص علي اتباع الاجراءات الوقائية من حيث تطبيق التباعد الاجتماعي بين مقاعد الطلاب بمسافة متر ونصف المتر بين كل طالب ، فضلا عن نظافة وتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية قبل دخول الطلاب إليها، والتهوية الجيدة .


من جهتها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نجاح 583 ألف و477 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، اليوم، في أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في ثالث أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 11 مارس 2021.

وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية 99.69%، من إجمالي حضور 585 ألف و248 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

بينما نجح 208 ألف و765 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية في أداء امتحان مادة علم النفس والاجتماع بنسبة 99.67%، من إجمالي حضور 209 ألف و452 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

كما أدى 26537 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي (منازل – دمج) الامتحان ورقيًا من إجمالي 27938 طالب وطالبة بنسبة حضور 95%.

جدير بالذكر أن بعد غدا السبت يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في مادتي "الفلسفة والمنطق" و"الفيزياء" على فترتين.

شاهد ايضا :- ننشر إحصائيات حضور طلاب 2 ثانوي علي منصة الاختبارات الإلكترونية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة