مبادرة "يلا تاكسى":  أطلقها شباب الشرقية لتوحيد الأجرة
مبادرة "يلا تاكسى": أطلقها شباب الشرقية لتوحيد الأجرة


«يلا تاكسي».. مبادرة أطلقها شباب الشرقية لتوحيد الأجرة

سناء عنان

الخميس، 04 مارس 2021 - 04:28 م

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تشكيل لجنة قانونية لاعداد تصور لآلية تفعيل بمبادرة «يالا تاكسي» التي أطلقها عدد من أصحاب سيارات التاكسي بالمحافظة لتخفيض وتوحيد أجرة التاكسي لتكون ما بين 10 : 15 جنيها داخل مدينة الزقازيق، وذلك إيمانًا منهم بتخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطنين وتشجيعهم على استخدام وسيلة مواصلات آمنه وبسعر مناسب.

اقرأ أيضًا| 2 مليار و36 مليون جنية قروضا من «مشروعك» لشباب الشرقية

جاء ذلك خلال لقائه بعددٍ من أصحاب سيارات التاكسي المشاركين في المبادرة ، في حضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ،واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و المقدم وائل جعفر مدير مباحث المرور وعددٍ من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

كما قرر المحافظ عقد اجتماع شهري لمتابعة آلية تنفيذ المبادرة لما تمثله من رؤية جديدة ومشاركة مجتمعية تساهم في الحد من ظاهرة انتشار التوك توك داخل المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق ، مطالباً مؤسسي المبادرة بالإعلان عن رقم هاتف يتم تخصيصه لاستقبال اتصال وطلبات المواطنين ليتمكن المواطن من التواصل من خلاله والحصول على الخدمة طبقا للسعر المحدد بالمبادرة على ان يتم مراجعة التسعيرة المحددة كل 3 او 6 اشهر بالتنسيق مع ادارة المرور.

وأكد المحافظ على ضرورة إستمرار الحملات المرورية المفاجئة على المواقف العشوائية بالتنسيق بين إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف ورئاسة مركز الزقازيق ورئاسة حيي أول وثان لضبط المخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين بخطوط السير المحددة لهم وكذلك أصحاب السيارات الملاكي الحمراء والتي يستخدمها أصحابها كوسيلة مواصلات بالاجر داخل مدينة الزقازيق وإعادة الإنضباط للشارع الشرقاوي.

وطالب المحافظ أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بتوعيه أصحاب سيارات التاكسي بأهمية المشاركة في المبادرة وتشجيعهم على الالتزام بها ، وذلك لتخفيف العبء والمعاناة عن المواطنين ولتغيير فكر المواطن بعزوفه عن استخدام التاكسي إعتقاداً منه بالمغالاة في الأجرة.

وأشاد النواب بالمبادرة المطروحة ودعم المحافظ لتفعيلها مؤكدين أن لقائه بعدد من سائقي التاكسي.

و يأتي في إطار حرصه الدائم والمستمر على دعم الأفكار الجديدة والتي من شأنها أن تساعد في توفير وسيلة مواصلات آمنة لأبناء المحافظة وتصدياً لاستغلال المواطنين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة