صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إشادات بالامتحان المجمع في الأسبوع الأول لاختبارات صفوف النقل

فاتن زكريا

الخميس، 04 مارس 2021 - 04:50 م

انتهي الأسبوع الأول من امتحانات الفصل الدراسي الأول ، حيث أنهى طلاب التعليم الأساسي بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثاني الإعدادي امتحاناتهم اليوم الخميس، وفقا لأسئلة الامتحان المجمع علي مستوي كل إدارة تعليمية، ولم تشهد المدارس أي مشكلات خلال فترة الامتحانات تتعلق بمستوى الامتحان.

وأشاد طلاب صفوف النقل وأولياء أمورهم بفكرة الامتحان المجمع، مطالبين بتطبيق هذة الفكرة خلال الأعوام القادمة خاصة للطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي.

وشهدت المدارس الاعدادية خلال الأسبوع الأول من الامتحانات تطبيق العديد من الإجراءات الاحترازية، قبل أداء الطلاب للامتحانات ودخولهم للجان الامتحانية، حيث أجرت المدارس عملية الكشف الحراري علي الطلاب للاطمئنان علي قياس درجة حرارتهم بمسدس قياس الحرارة على بوابات المدارس وقبل دخولهم للجان، وذلك منعا لوجود أي احتمالية لانتشار فيروس كورونا أثناء فترة الامتحان، فضلا عن منع أي طالب من دخول اللجنة الامتحانية حال عدم ارتداءه الكمامة، إضافة إلى وجود الزائرات الصحية في المدارس، للتعامل الفوري مع أي طالب تظهر عليه أعراض اشتباه بفيروس كورونا ولاستبعاد أي طالب تثبت ارتفاع درجة حرارته، بجانب تخصيص غرف عزل وتوفير المستلزمات الطبية ومكافحة العدوى لتأمين الطلاب بشكل صحي مع توجيه الإرشادات الطبية للطلاب قبل دخولهم للجان الامتحانية.

كما شهدت اللجان الامتحانية اليوم  الخميس، الحرص علي اتباع الإجراءات الوقائية من حيث تطبيق التباعد الاجتماعي بين مقاعد الطلاب بمسافة متر ونصف بين كل طالب، فضلًا عن نظافة وتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية قبل دخول الطلاب إليها، والتهوية الجيدة .

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأدية مليون و918 ألف و648 طالب وطالبة بالصف الثاني الإعدادي، اليوم، الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسى الأول فى ورقة واحدة من خلال الإجابة عن 35 سؤالاً فى جميع المواد عبارة عن اختيار من متعدد.

وبلغت نسبة حضور الطلاب للامتحان 97.6%، من إجمالي مليون و964 ألف و423 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

ولم ترصد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي شكاوى خاصة بالامتحان، كما أشاد الطلاب بمستوى الامتحان.

وأدى الطلاب الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة، وتضم عددًا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

جدير بالذكر أن طلاب الصف الثالث الإعدادي يؤدون الأحد المقبل الامتحان المجمع متعدد التخصصات لاختبارات الفصل الدراسي الأول في ورقة واحدة.

شاهد أيضًا:- ننشر إحصائيات حضور طلاب 2 ثانوي علي منصة الاختبارات الإلكترونية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة