صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مصادر: أستراليا تسقط الجنسية عن سيدة تنتمي لـ«تنظيم داعش الإرهابي» 

أحمد عبدالوهاب

الخميس، 04 مارس 2021 - 06:24 م


أكدت مصادر مضطلعة، أن أستراليا أسقطت الجنسية، عن سيدة تحمل الجنسيتين الأسترالية والنيوزيلندية، بعد ثبوت انتمائها لداعش. 

اقرأ أيضا

براءة 5 مسئولين من تهمة الاستيلاء على مواد بترولية بمليون جنيه

يذكر أن، محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، تنظر دعوى أقامها أحد المحامين، والمقيدة برقم 34161 لسنة 73 قضائية، وطالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عن كل من صدر ضده أحكام نهائية وباتة في قضايا الإرهاب.

وقالت الدعوى، إن جماعة الإخوان الإرهابية، وأنصارها سفكوا دماء المصريين، لذلك يجب إسقاط الجنسية عنهم فورا، باعتبارهم لا يستحقون شرف حملها، إضافة إلى أنه يعد مطلبًا متوافقًا مع الدستور، بعد صدور أحكام نهائية وباتة بحظر تلك الجماعة لإرهابها الشعب المصري.

 

وأضافت الدعوى، أن الجماعة الإرهابية، ومنذ ثورة 30 يونيو، تشن حملات إرهابية شرسة على الدولة المصرية ومواطنيها، استشهد على إثرها المئات من قوات الجيش والشرطة والمواطنين، وأنها ارتكبت وخططت وتآمرت لإسقاط الدولة المصرية ونشر الفوضى وإثارة الرعب فى نفوس الشعب وعرضت حياة المواطنين للخطر، وكأن الإرهاب الأسود هو وسيلة تلك الجماعة الفاشية لتحقيق أغراضها الإجرامية.

 

وتابعت الدعوى: «من المعلوم أن فلسفة القانون، تعتمد على أن الانضمام إلى الكيانات الصهيونية، يمثل سببًا لإسقاط الجنسية المصرية، وأن الانضمام لجماعات إرهابية، أصبح أكثر خطرًا ويمثل سببًا كافيًا، لأن يتم حرمان ذلك الشخص من شرف الجنسية المصرية».

 

وكشفت الدعوى، أن سحب الجنسية المصرية، عمن ثبت تورطهم في قضايا الإرهاب، أمر لا يخالف أي من نصوص الدستور، وأن كل المنتمين لجماعة الإخوان يعدون إرهابيين بموجب الحكم القضائي، الذي قضى بأن جماعة الإخوان جماعة إرهابية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة