الحاج محمد سامي يدون بياناته للحصول على اللقاح
الحاج محمد سامي يدون بياناته للحصول على اللقاح


سامي: لم أغادر المنزل منذ 3 أشهر إلا لتلقي لقاح كورونا

عصام مناع- أحمد سعد

الخميس، 04 مارس 2021 - 06:35 م

داخل غرفة الفحص الطبي جلس الحاج محمد سامي عبدالرحمن، 74 عامًا، يجيب على أسئلة الطبيية أمال موافي لتحديد مدى إمكانيته تلقي اللقاح من عدمه،لتكتشف  أنه مصاب بضغط الدم والالتهاب السكري وقام بتركيب 4 دعامات في القلب لتنتهي في النهاية حول صلاحيته لتلقي اللقاح لكونه من المستحقين من أصحاب الأمراض المزمنة.

منذ بداية وباء كورونا يحرص محمد سامي على عدم مغادرة على عدم مغادرة منزلها إلا قليلا لكنه معتكف تمامًا منذ 3 أشهر لم يخرج إلا أمس، ويحرص على أن يتابع أخبار كورونا يوميًا وكذلك الموقع لاتاحة التسجيل إلى أن قبل بتسجيل بياناته قبل يومين للحصول على اللقاح لكونه من أصحاب الأمراض المزمنة.

ويقول انه اعتاد على السفر لبورسعيد حيث موطنه الأصلي لكنه لم يعد يفعل ذلك بعد أن انتشار كورونا وأنه نتيجة لذلك لم يصب بـ كورونا طوال الفترة الماضية.

لاحظنا أثناء وجود متلقي اللقاح تخوف لديه ظهر في نقاشه مع الطبيبة من تلقي لقاح استرازينيكا فقال: سمعت بعض التقارير في وسائل الاعلام تقول ان هذا اللقاح غير فعال لمن هم فوق 65 عامًا. ناقشته الطبية في ذلك قائلة إنه لا خطورة من تلقي اللقاح عليه حيث أن آثاره الجانبية عرضية وبسيطة وغير ممنوع لكبار السن ويمنع منه فقط الذين يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة.

اطمأن محمد سامي ووقع على الموافقة المستنيرة ثم وقعت الطبيبة وبعدها توجه للحصول على اللقاح في الغرفة المقابلة.

ووجه رسالة للمواطنين بعد الحصول على اللقاح قائلًا: اللقاح ضروري ومهم جدا لأي شخص والتردد في الحصول على اللقاح ليس له أي معنى فالملايين على مستوى العالم حصلت على اللقاح ولم يحدث شيئا خطيرا وفي الجائحة مطلوب من الناس انها تخاف على بعضها لأن اللقاح يساعد على تكوين مناعة مجتمعية ضد الفيروس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة