‏أنطلاق فاعليات تلقي لقاح فيروس كورونا
‏أنطلاق فاعليات تلقي لقاح فيروس كورونا


بدء تلقي كبار السن لقاح فيروس كورونا بسوهاج

خالد حسن

الخميس، 04 مارس 2021 - 07:08 م

شهدت اليوم الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج بدء تلقي لقاح فيروس كورونا بوحدة رعاية طفل سوهاج شرق، بحضور عدد من قيادات المديرية ومدير الإدارة الصحية بسوهاج.

وأعلنت  الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج/ اليوم الخميس الموافق ٤ مارس عن بدء تلقى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن لقاح فيروس كورونا، بمركز رعاية طفل شرق سوهاج والتطعيم اختيارى اى يمكن للمواطن الرجوع عن تناول التطعيم.

اقرأ أيضا|صحة سوهاج تستعد لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

وأوضحت أنه تم إتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية من تطهير وتعقيم المقر والتأكيد على لبس الكمامات الطبية، وعمل التجهيزات اللازمة لتطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل علي موقع التسجيل الإلكتروني المخصص التابع لوزارة الصحة والسكان ويتكون الفريق الطبى من ٢٠ طبيبا  و٤ صيادلة ٢٣ تمريض.

وأضافت حامد أن المستهدف هم ٥٠ مواطن من مستحقى جرعة اللقاح خلال المرحلة الأولى من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا على ضرورة تقديم تقرير طبى من مستشفى حكومى بحالة متلقى اللقاح.

الجدير بالذكر أن لقاح فيروس كورونا (كوفيد-١٩) آمن وفعال بنسبة ٨٦٪؜ في الوقاية من الفيروس، و٩٩٪؜ في إنتاج الأجسام المضادة و ١٠٠٪؜ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وللحصول على اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg 

للمزيد من المعلومات والاستفسار الاتصال على الخط الساخن: ١٥٣٣٥

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة