وكيل صحة الغربية
وكيل صحة الغربية


فى الغربية

«الصحة» تتابع تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح «كورونا»

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 04 مارس 2021 - 07:24 م

أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، شارة البدء لتطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح فيروس كورونا المستجد اليوم بمحافظة الغربية، وشهد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية اليوم، بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بمعهد كبد المحلة.

اقرأ أيضا|«وكيل صحة الغربية» يتفقد عدداً من المستشفيات المتوقفة بمدينة المحلة

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالبدء في توزيع لقاح كورونا على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، عقب الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في جميع المستشفيات برعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية. 

وخلال زيارته للمعهد تابع وكيل وزارة الصحة، مراحل التطعيم بالجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا، واستمع إلى شرح لآلية تلقي اللقاح بدايةً من تسجيل البيانات ومواعيد الجرعات الثانية وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح، كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي.

وقدم وكيل الوزارة، الشكر لجميع العاملين بمعهد كبد المحلة والدكتورة أمل شمس، مدير الإدارة الصحية بالمحلة، وجميع العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، علي الجهد المبذول مثمناً دورهم الإيجابي في الوقوف صفاً واحداً للتصدي لجائحة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وأضاف أنه سوف يستمر التطعيم بلقاح فيروس كورونا عن طريق المنظومة المميكنة لصرف اللقاحات داخل جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان، أطلقت موقعا إلكترونيا لتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، والحصول على أية معلومات، مؤكدا على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع التكدس والتأمين الأمني من وزارة الداخلية والطبي، وتم توفير أماكن ذات مساحات مناسبة للحصول على جرعتي اللقاح الأولى والثانية وتوفير أماكن لحفظ الطعوم.
جدير بالذكر ان وزارة الصحة قد أطلقت موقعا إلكترونيا يقوم المواطن من خلالة بتسجيل بيانته على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح، كما هو موضح كالآتى:- 
رابط الموقع الإلكترونى لمنظومة التسجيل للقاح فيروس كورونا المستجد، والتسجيل مفتوح لجميع الأفراد المقيمين فى مصر.
https://egcovac.mohp.gov.eg

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة