جائزة الدولة للمبدع الصغير
جائزة الدولة للمبدع الصغير


استمارة الالتحاق بجائزة الدولة للمبدع الصغير في برمجة المواقع

نادية البنا

الخميس، 04 مارس 2021 - 07:58 م

عقب إعلان وزارة الثقافة تفاصيل المشاركة في فروع جائزة الدولة للمبدع الصغير، والتي تنقسم إلى ثلاثة فروع هى «الثقافة، والفنون، والإبداع والابتكار»، وذلك لفئات عمرية من 5 سنوات إلى 18 سنة، تحت رعاية حرم الرئيس السيدة الأولى انتصار السيسي، يوم الأحد الموافق ٢٨ فبراير الماضي، والتي يستمر استقبال طلبات التقدم لها حتى ٢٨ مارس الجاري.

تنشر «بوابة أخبار اليوم»، تفاصيل المشاركة بفرع التطبيقات والمواقع الإلكترونية والمراحل العمرية، وكيفية التسجيل ومرفق استمارة الالتحاق بالمتقدمين للجائزة، والتي يتم إرسالها على بريد المجلس الأعلى للثقافة الإلكتروني، أو طباعتها وتسليمها باليد بمقر المجلس داخل حرم الأوبرا.

وهذا لينك استمارة الالتحاق :- https://cg.eg/competition_details.pdf

وتنقسم الفئات العمرية إلى فئتين هما: «الفئة العمرية الأولى من 5 سنوات وحتى 12 سنة، والفئة الثانية من 12 سنة وحتى 18 سنة».

وجاءت تفاصيل المشاركة في فرع التطبيقات والمواقع الإلكترونية كما يلي:-

- تطبيق للحاسب أو التليفون المحمول أو موقع إلكترونى متقدم، يفضل أن يشمل قاعدة بيانات لتبسيط العلوم أو شرح المناهج الدراسية أو فى مجالات الثقافة والفنون أو التعريف بالمعالم السياحية أو المواقع الأثرية أو لحل مشكلة مع إمكانية التواصل مع المستخدمين من خلال شبكة الإنترنت يشمل الاستعانة بالوسائط المتعددة بما لا يقل عن 20 ملفا مع توضيح أدوات التطوير ونوع قاعدة البيانات المستخدمة.

يذكر أن وزارة الثقافة، أطلقت مؤتمرا لإعلان تفاصيل انطلاق جائزة الدولة للمبدع الصغير، تحت رعاية السيدة الأولى انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وقيادات وزارة الثقافة.

جدير بالذكر أنه تم استحداث جائزة المبدع الصغير، مؤخرا بهدف النهوض بالفنون والآداب وتمنح سنويًا لمن يقدم منتجاً فكرياً أو مادياً مبتكراً ولم يتجاوز عمره 18 عاما.

وكان مجلس النواب قد وافق على استحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير" بناء على المشروع الذي تقدمت به وزارة الثقافة إلى مجلس الوزراء ويأتي في إطار جهود الدولة لخلق بيئة محفزة على الابتكار ودعمها للنابغين الصغار وتشجيعهم على الإبداع ورعاية إنتاجهم في مجالات الثقافة والفنون.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة