منصة حصص مصر تتيح 10 الالاق سؤال في جميع مواد الاعدادية
منصة حصص مصر تتيح 10 الالاق سؤال في جميع مواد الاعدادية


قبل الامتحان.. «حصص مصر» تتيح 10آلاف سؤال بجميع مواد الإعدادية والثانوية

فاتن زكريا

الخميس، 04 مارس 2021 - 08:02 م

 

قبل أيام من إجراء امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي المقرر عقده الأحد المقبل، أتاحت منصة حصص مصر أكثر من 10 آلاف سؤال في جميع المواد الدراسية لطلاب الشهادة الإعدادية وحتي الصف الثاني الثانوي العام.

وأعلنت منصة حصص مصر قائلة: "إنه بعد المذاكرة والمراجعة.. تقدر تختبر قدراتك وتقيّم مستواك مع أكثر من 10,000 سؤال متاحة في بنك الأسئلة لكل المواد الدراسية على منصة حصص مصر.. سجل الآن من خلال حسابك على مايكروسوفت 365!

اقرأ أيضًا.. «الغذاء العالمي» يسلم 150 سبورة ذكية و199 تابلت لتعليم «بني سويف»
https://www.hesas.eg/

وهى خدمة مميزة تقدمها الوزارة لطلاب الصف الثالث الإعدادي وحتى الصف الثاني الثانوي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية المقرر انعقاد امتحاناتهم في 7 مارس الحالي، وتضمنت ما يلي :
عدد أسئلة ٣٥ سؤالاً بمجموع ٢٨٠ درجة موزعة كالتالي: (اللغة العربية ١٠ أسئلة بـ٨٠ درجة، الرياضيات الجبر والهندسة، ٨ أسئلة بـ٦٠ درجة، العلوم ٦ أسئلة بـ٤٠ درجة، اللغة الإنجليزية ٦ أسئلة بـ ٦٠ درجة ، الدراسات الاجتماعية ٥ أسئلة بـ ٤٠ درجة)، ليبلغ إجمالي الأسئلة ٣٥ سؤالاً بـ ٢٨٠ درجة.

وأكدت مواصفات امتحان الشهادة الإعدادية، أنه يُعقد امتحان مجمع (متعدد التخصصات) فى المواد الأساسية يوم الأحد المقبل، بنفس الضوابط المقررة بعقد امتحانات التيرم الأول لهذا العام.
وأشارت ضوابط عقد الامتحانات للشهادة الإعدادية إلى أنه يُعقد امتحان الفصل الدراسي الثاني بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة طبقاً لخطة توزيع المنهج للفصل الدراسي الثاني فقط، وفق الإجراءات المتبعة لعقد الامتحانات العامة بكل مديرية.
وأوضحت أن الطالب الذى لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50 % فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25 % فى مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي ويُعد هذا الامتحان شرطاً أساسياً للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.
كما يُحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية (عام/ فنى /... الخ) وفق تلك الدرجات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة