محافظ البحر الأحمر يشهد فعاليات اليوم الأول لتلقى المواطنين لقاح كورونا بالغردقة 
محافظ البحر الأحمر يشهد فعاليات اليوم الأول لتلقى المواطنين لقاح كورونا بالغردقة 


محافظ البحر الأحمر يشهد فعاليات تلقي المواطنين لقاح كورونا بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 04 مارس 2021 - 08:02 م

» عمرو حنفي: ضرورة التأكد من تدريب الصيادلة على سلسلة التبريد ومحاضر فحص الطعوم وإعدام الزجاجات الفارغة

شهد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم الخميس، تدشين حملة تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من أبناء البحر الأحمر، وذلك في وحدة صحة الأحياء بمدينة الغردقة، ممن سبق لهم التسجيل على الموقع الإلكتروني، للحصول على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد. 

اقرأ أيضا | مصرع وإصابة 6 في انقلاب سيارة على طريق البحر الأحمر

تابع المحافظ مراحل حصول المواطنين على اللقاح وخطوات المنظومة بالكامل، بداية من التسجيل، داعياً جميع المواطنين بالمحافظة للتسجيل على الموقع الإلكترونى الذي أطلقته وزارة الصحة للحصول على التطعيم، لافتاً إلى توافر التطعيمات بكمية كافية بالوحدة الصحية، مشيراً إلى أن تطعيم فيروس كورونا المستجد يتم بالمجان بشكل متصل دون انقطاع حتى فى أيام الجمعة والإجازات الرسمية، بناءً علي توجيهات القيادة السياسية. 

أشار المحافظ إلى أنه تم اليوم البدء بتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة (الأورام - ونقص المناعة - مرضى الفشل الكلوى - مرضى زراعة الكلى والكبد - القلب)، موضحاً أن التطعيم سيتم على جرعتين، أخذ الجرعة الأولى ثم تتبعها الجرعة الثانية التنسيقية بعد ٢١ يوما. 

وتفقد محافظ البحر الأحمر الوحدة الصحية للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية، موجهاً باتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، ومنع التكدس، والتأكد من توافر أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتى اللقاح الأولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم والتأكد من استلام كروت التطعيم واستلام الطعوم، مشدداً على ضرورة التأكد من تدريب الصيادلة على سلسلة التبريد ومحاضر فحص الطعوم وإعدام الزجاجات الفارغة.

رافق المحافظ، العميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، وعدداً من القيادات بمديرية الصحة وقيادات مديرية الأمن.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة