الاوقاف الاوقاف

أهالي عزبة بـ«الحدادين» يطالبون بفتح مسجد الهدى

نادية البنا الخميس، 04 مارس 2021 - 09:23 م

أرسل أهالى العزبة الجديدة التابعة لكفر الحدادين بمحافظة القليوبية، استغاثة لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، يطالبون بإعادة فتح مسجد الهدى والذي أغلق منذ بدء أزمة فيروس كورونا.

وقال الحاج محمد: «أنا راجل مسن أبلغ من العمر 67 عامًا.. لم أعد قادرا على الذهاب للمسجد في العزبة المقابلة والتي تبعد أكثر من 300 متر».

ويقول محمد، أحد سكان العزبة: «تواصلنا مع مدير أوقاف طوخ ولم يفعل شيئَا.. ورد علينا وقال مفيش خطيب واتصرفوا واذهبوا لأي مكان.. العزبة بها حوالي 2000 مواطن والمسجد اللي في العزبة المقابلة بعيد.. القصة إن المسجد الأصلي مغلق منذ 4 سنوات لكن أهل العزبة وبتطوع خيري من أحد المواطنين تم بناء ملحق بالمسجد يوازي مساحة المسجد الأصلية وبالفعل منذ 4 سنوات تم الصلاة فيه وإقامة الجمع وده طبعا بعلم الأوقاف وعلى مرأى ومسمع منها.

اقرأ أيضا : نماذج مشرفة بالقليوبية.. حكاية «رخا» الأب الحقيقي لـ«الكاريكاتير العربي»

ومع بداية فتح المساجد بعد الإغلاق قال مدير أوقاف طوخ : «هنشوف الإدارة الهندسية هتقول إيه عن المبنى ده»، ثم تحجج فيما بعد بعدم وجود خطيب علي الرغم من المفترض أن المسجد به خطيب معين.

ووجه محمود رسالة لوزير الأوقاف قائلا: «هناك مجهود جبار يبذل من الوزارة لتجديد العديد من المساجد فضلا عن تجديد الخطاب الديني.. فبرجاء النظر إلينا والتخفيف عن كاهل المسنين».

 

 

 



الاخبار المرتبطة

التماس إلى وزير التعليم التماس إلى وزير التعليم الأحد، 04 أبريل 2021 01:42 م

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة