لجان المجمع المقدس  لجان المجمع المقدس

بالأنفوجراف| الهيكل التنظيمي ولجان المجمع المقدس بالكنيسة الأرثوذكسية

مايكل نبيل الخميس، 04 مارس 2021 - 09:53 م

 

انعقدت على مدى 3 أيام الماضية لجان المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لبحث بعض الأمور المتعلقة بالكنيسة والإيبارشيات فى ظل انتشار فائحة كورونا.

ويعد المَجْمع المقدس هو الهيئة العليا داخل للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ويرأسه البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومن المقرر أن يجتمع أعضاء المجمع المقدس مرة كل عام لمدة أسبوع من أجل مناقشة الأوضاع التشريعية والكهنوتية واللاهوتية، ولكن نظرًا للأوضاع الحالية وانتشار فيروس كورونا، لم يتم أي اجتماعات.

وعقدت اليوم جلسة للمجمع بحضر قداسة البابا تواضروس الثانى، و٩٧ عضوًا، واعتذر عن الحضور عددٌ من الأعضاء بسبب قيود السفر المفروضة في بعض الدول مثل إنجلترا وكندا وأستراليا، والبعض الآخر بسبب الظروف الصحية الخاصة، وفوضوا أعضاء آخرين من الحاضرين لتمثيلهم في التصويت  والتوقيع على ما يصدر من المجمع المقدس.

وسبق جلسة المجمع أعمال اللجان المجمعية على مدى الثلاثة أيام السابقة في دراسة شؤون الإيبارشيات والأديرة والأسرة والتعليم والإعلام والرعاية والخدمات الكنسية والعلاقات العامة والعلاقات المسكونية وكذلك شؤون المهجر، وتمت كل هذه الاجتماعات وسط مراعاة كاملة لجميع الإجراءات الصحية الواجبة.

جدير بالذكر أن آخر اجتماع للمجمع المقدس كان في يونيو ٢٠١٩، وقد توقف عقد الاجتماعات بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

ومن خلال ذلك ننشر الهيكل التنظيمي للمجمع المقدس بالكنيسة الارثوذكسية :

 

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة