متحف الفن المصري الحديث متحف الفن المصري الحديث

«الفنون التشكيلية» يُكرم أعضاء اللجنة العليا لمتحف الفن المصري الحديث

نادية البنا الخميس، 04 مارس 2021 - 11:49 م

قام د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بتكريم وتسليم شهادات التقدير لأعضاء اللجنة العليا لمتحف الفن المصري الحديث على دورهم الرئيسي لأجل ظهور المتحف في أجمل صورة وقت افتتاحه وما بذلوه من جهد كبير في اختيار الأعمال الفنية وإعداد سيناريو العرض فكانت النتيجة مشرفة وكان العرض هو الأكبر في تاريخ المتحف.

 

وتتألف اللجنة من: .د. حمدي عبدالله رئيساً، وعضوية كلاً من د. أحمد عبد العزيز، د. شوقي معروف، د. فاطمة عبد الرحمن، د. عادل هارون، الفنان أيمن لطفي، الفنان طارق مأمون مدير.

 

وخلال اللقاء أعرب د. خالد سرور عن تقديره وامتنانه لإسهام اللجنة الكبير والذي وصفه بالمخلص والوطني فلم تكل عزيمتهم ولم يتأخروا يوماً على مدار أكثر من عام ونصف بذلوا خلالها جهداً مضنياً في فرز ومطالعة مقتنيات المتحف من الأعمال الفنية وكلهم إصرار وحس مصري أصيل للخروج بعرض متحفي يليق بمصر وبتاريخ مصر وحركتها التشكيلية الرائدة وقد كان بشهادة جميع المتخصصين والجمهور الذين زاروا المتحف في حلته الجديدة.

 

وصرح الدكتور حمدي عبدالله: "لقد اعتمدت اللجنة في إعداد سيناريو العرض على المنهج التاريخي بحيث يوثق العرض بصدق الأجيال الفنية المصرية، وبذل الجميع جهداً كبيراً في مشاهدة عدداً ضخماً من الأعمال تعدى الـ12 ألف عمل في مختلف المجالات، ولولا حالة الحب والتعاون التي سادت بين اللجنة وفريق العمل بالمتحف وأعضاء الترميم كان ليحتاج ما تحقق عشرة أعوام".

 

اقرأ أيضًا: المركز القومي للترجمة يحتفل بمئوية الدكتور ثروت عكاشة

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة