صحة أسيوط تطعيم اكثر من  797 ألف طفل بالحملة القومية للتطعيم 
صحة أسيوط تطعيم اكثر من  797 ألف طفل بالحملة القومية للتطعيم 


صحة أسيوط: تطعيم أكثر من 797 ألف طفل بالحملة القومية

محمود مالك

الجمعة، 05 مارس 2021 - 01:40 ص

 تواصل مديرية الصحة بأسيوط تنفيذ فعاليات الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال والتى تستهدف الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، وأوضح د.محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه تم تطعيم 797 ألفا و881 طفلا بنسبة 99٪ من إجمالي المستهدف والذى يبلغ 805 آلاف و839 طفلا وذلك منذ بداية الحملة حتى اليوم. 

اقرأ أيضا|تدشين مركز تطعيم ضد كورونا بـ «حميات منوف»
وأضاف أنه يتم متابعة أعمال الحملة بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أى معوقات تقابل الفرق المشاركة بالحملة وذلك لتحقيق المستهدف من الحملة. 


من جانبه أوضح الدكتور أسامة حجازي مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائى بأسيوط أن الحملة يتم تنفيذها من خلال 2466 فرقه ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة أسيوط، منهم 2197 فرقة متحركة و269 فرقة ثابتة بمراكز طب الأسرة والوحدات الصحية وتجهيز 926 ألفا و720 جرعة طعم وتوفير المعدات اللازمة مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. 

 

من جانبه أشاد الدكتور زين بتضافر الجهود من دعم وزارة الصحة وقيادات تنفيذية بمحافظة أسيوط ومسئولى مديرية الصحة وجميع المشاركين فى الحملة من فرق إشراف وفرق التطعيم للوصول للمستهدف من الحملة وذلك للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة