الوحده المحلية سدس بنى سويف
الوحده المحلية سدس بنى سويف


«سدس بني سويف».. تحلم بوحدة صحية ومدرسة وإحلال الشبكات

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 مارس 2021 - 06:27 ص

خالد عباس

تعد قرية "سدس الأمراء" جنوب محافظة بنى سويف، من أكبر قرى مركز ببا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 20 ألف نسمة وبها مجلس قروي سدس يتبعه 8 قرى و13 تابعًا، حيث وقع الاختيار عليها ضمن قرى مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري.

اقرا ايضا|صيانة 50 كشاف إنارة ورفع 30 طن مخلفات زراعية بالمنيا

فى البداية قدم أشرف أبو الفتوح "مدرس"، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على مبادرة حياة كريمة والتي تهدف ل تطوير الريف المصري، مضيفا أن قرية سدس بها الكثير من المصالح الحكومية والخدمات.

وأكد: "نتمنى إنشاء مدرسة ثانوية فنية للبنات في القرية لتخدم مجلس قروي سدس بدلًا من تكبدهم مشقة السفر عدة كيلو مترات للوصول لأقرب مدرسة ثانوية فنية في مدينة ببا".

طكا طالب أحمد حسين "موظف" من أبناء "سدس"، بتطوير الوحدات الصحية وشبكات مياه الشرب، مناشداً محافظ بني سويف التدخل لرصف الطرق المتهالكة التي تربط مجلس قروي سدس بمدينة ببا ضمن مبادرة حياة كريمة.

من جانبه صرح المحاسب هاني الجويلي رئيس مدينة ببا بأنه بناءً على تعليمات الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، بدأت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا في تنفيذ مبادرة الرئيس السيسي حياة كريمة لتطوير الريف المصري حيث تم عمل حصر كامل لجميع احتياجات قرى المبادرة فى جميع القطاعات الخدمية.

وأضاف أنه تم عمل ندوات توعوية واجتماعات مع شخصيات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والقيادات الطبيعية لوضع اقتراحات الأهالى محل الاعتبار لتحقيق مبادئ التخطيط التشاركي المحلي، كما تم إعداد المقايسات التقديرية لجميع المشروعات المستهدفة، وعمل المعاينات والزيارات الميدانية لجميع المواقع المزمع تطويرها.

ونوه بإجراء حصر لجميع شركات المقاولات المحلية واستغلال الميزة النسبية لكل قرية لعمل مشروعات تنمية مستدامة ترفع من مستوى المعيشة وتحسن الوضع الاقتصادى للمواطن بجانب حصر المنازل المتهالكة والآيلة للسقوط بجميع القرى لإعادة اعمارها ورفع كفاءتها وستتم إعادة تأهيل ورفع كفاءة بيوت الأهالي المستحقين داخل قرى مركزي (ناصر وببا) المختارة من محافظة بنى سويف.

كما أضاف محمد ذكي البكواتي رئيس الوحدة المحلية لقرية سدس الأمراء، أن مبادرة حياة كريمة التي أعلن عنها الرئيس لتطويرالريف المصري ستلبي احتياجات المواطنين ورغباتهم وتسهم في رفع المعاناة عنهم في بعض المشاكل مثل ارتفاع منسوب المياه الجوفية بتوفير خدمة الصرف الصحي لكل القري ومواجهة مشكلة التكدس في الفصول المدرسية بالتوسع في إنشاء المزيد من الفصول الدراسية وتعزيز الاهتمام بصحة المواطن بعمل وحدات صحية وتوفير الأدوية اللازمة والعمل على رفع مستوى المعيشة للفرد والأسرة بتوفير فرص عمل من خلال هذه المشروعات.

وأضاف أن المشروعات المقترح تنفيذها في إطار هذه المبادرة بقري الوحدة المحلية لقرية سدس تشمل جميع القطاعات مثل الصرف الصحي والمياه والغاز الطبيعي والكهرباء والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعى والبريد والإسعاف والطرق ومشروعات تجميل مداخل القرى.

وأشار إلى أن مبادرة حياة كريمة تحمل الخير لقرية سدس حيث سيتم إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والكهرباء وإنشاء مدرسة ثانوية فنية وسيتم رفع كفاءة المجزر ورصف عدد من الطرق بطول 5 كيلو مترات، كما سيتم تطوير الوحدة الصحية وانشاء عناية مركزة وبنك دم ومركز أشعة ومعمل تحاليل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة