زيت
زيت


التموين تتسلم 58 ألف طن زيت قبل شهر رمضان

عبير حمدي

الجمعة، 05 مارس 2021 - 06:38 ص

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت التمويني عن طريق التوريد من الشركات المحلية، والاستيراد من الخارج.

اقرا ايضا|تحتوى على 15 صنف.. «التموين» تطرح شنطة رمضان بـ75 جنيها

وأكدت الهيئة العامة للسلع التموينية، أن التعاقدات على زيوت الطعام مستمرة لتعزيز الاستراتيجي من تلك السلعة المهمة.

وتعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 18 ألف طن زيت صويا خام صب إنتاج محلي بالجنيه المصري من 6 شركات محلية، في إطار دعم الدولة للقطاع الخاص وشركات الصناعات الصغيرة لعصر واستخلاص الزيت الخام.

وحدد العقد المبرم بين الهيئة العامة للسلع التموينية، أن يكون التسليم خلال الفترة من 10 إلى 30 أبريل المقبل.

يذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية أعلنت إجراء مناقصة محدودة رقم ٧ لسنة ٢٠٢١/٢٠٢٠ لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية "بحد أدنى 3 آلاف طن زيت صويا، وألفين طن زيت عباد" على أن يكون التسليم خلال الفترة من 10 إلى 30 ابريل 2021.

كما أعلنت منتصف فبراير الماضي طرح مناقصة زيت مستورد رقم (9) لعام 2021/2020، بحد أدني 30 ألف طن زيت صويا، و10 آلاف طن زيت عباد، على أن تكون فترة وصول الزيت المستورد خلال الفترة من 1 إلى 15 أبريل 2021، وبذلك تتسلم التموين الشهر القادم 58 ألف طن زيت لصالح المقررات التموينية.

من ناحية أخرى تواصل منافذ التموين صرف مقررات مارس لأصحاب البطاقات التموينية، دون أي زيادة في الأسعار، حيث يصرف لتر الزيت بسعر 17 جنيهًا، وكيلو الارز بسعر 8 جنيهات، وكيلو السكر بسعر 8.5 جنيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة