صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«شهر الكرم».. أفضل 5 هدايا في رمضان

ريم الزاهد

الجمعة، 05 مارس 2021 - 09:48 ص

يحل علينا بعد أيام قليلة شهر رمضان المبارك، والذي يتسم بالديكورات الخاصة من فوانيس وأضواء خاصة لإعطاء الجو الروحاني لهذا الشهر، وتكثر الزيارات فيه والتجمعات العائلية ويريد كلاً منا أن يهادي أقاربه ولكنه يحتار في اختيار هذه الهدايا.

نقدم لك بعض الهدايا التي تناسب الشهر الكريم وهي كالتالي:

1 - القرآن الكريم:

يعد إهداء القرآن الكريم من أفضل ما يمكن تقديمه في شهر رمضان المبارك، كتذكير لتلاوته وتدبره خلال الشهر والانتفاع ببركاته، كما يمكن أن تحتوي الهدية على حقيبة أو حامل للمصحف الشريف والتي قد تكون بتصاميم جميلة ومختلفة ومناسبة لشهر رمضان.

2 – الزهور:

غالباً ما تكون الزهور هي الهدية الوحيدة الملائمة في كل الأوقات السعيدة والمناسبات، وتعد لفتة جميلة عند إحضارها لصاحب العزومة في رمضان، ويمكن وضعها في باقة جميلة ومزينة، أو في سلة خشبية مع شوكولاتة، أو تمور، أو مكسرات حسب الرغبة.

3 - العطور والبخور:

يهتم العديد من الناس بتعطير البيوت والمساجد بالبخور في شهر رمضان، لذا يُعد إهدائهم مجموعة منهم في هذا الوقت من السنة لفتة جميلة للحرص على دوام الرائحة العطرة.

4 - كتاب أذكار وأدعية:

يتناسب مع شهر رمضان إهداء العائلة والأصدقاء كتباً للأدعية لتشجيعهم على الذكر والدعاء والتضرع إلى الله تعالى، وتتوفر إلى جانب الكتب المطبوعة الكتب الإلكترونية والتي توفّر خدمة الدعاء بالصوت، وتتناسب هذه الهدية مع الأطفال أيضاً.

5 - لعبة طاولة الزهر:

تنتشر لعبة طاولة الزهر بين البلدان العربية كجزء من الثقافة الشرقية التقليدية، ويُعتبر إهداؤها في شهر رمضان الذي يعود فيه الكثير من الناس إلى ممارسة التقاليد القديمة مناسباً، كما تتوفر طاولة الزهر بتصميمها القديم والعريق، وهناك تصاميم جديدة وعصرية أيضاً.

 

اقرأ أيضا | 7 أطعمة لتقوية الأعصاب.. أبرزهم السلمون والبيض

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة