بابا الفاتيكان البابا فرنسيس
بابا الفاتيكان البابا فرنسيس


البابا فرنسيس يبدأ زيارة تاريخية إلى العراق تستمر لـ4 أيام

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 05 مارس 2021 - 10:21 ص

بدأ بابا الفاتيكان البابا فرنسيس زيارة تاريخية للعراق اليوم الجمعة 5 مارس وتستمر لمدة 4 أيام، في ظل تدابير أمنية مشددة.

وتأتي الزيارة غير المسبوقة للبابا فرانسيس في وقت يشهد العراق ارتفاعاً كبيراً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا تخطت السبت الخمسة آلاف في يوم واحد، وهو رقم قياسي، فيما تفرض السلطات إغلاقاً تاماً يتزامن مع الزيارة. كما تشهد البلاد توترات أمنية.

اقرأ أيضًا: ما قصة كنيسة «سيدة النجاة» أول محطات البابا فرنسيس بالعراق؟

ونشر العراق آلافا إضافية من أفراد قوات الأمن لحماية البابا فرنسيس خلال زيارته التي تستمر أربعة أيام والتي تأتي بعد موجة من الهجمات بالصواريخ والقنابل أثارت المخاوف على سلامة البابا.

اقرأ أيضًا: عربات مُصفحة.. كيف يستعد العراق لاستقبال البابا فرنسيس؟

واستبق البابا فرنسيس زيارته للعراق بالتغريد عبر حسابه على تويتر قائلا: "غدا سأتوجّه إلى العراق في رحلة حج لمدة ثلاثة أيام. لقد كنت أرغب منذ فترة طويلة في لقاء هذا الشعب الذين عانى كثيرًا. أسألكم أن ترافقوا هذه الزيارة الرسولية بالصلاة لكي تتم بأفضل طريقة ممكنة وتحمل الثمار المرجوة." 

اقرأ أيضًا: «حلم قديم ورسالة سلام»..  تفاصيل زيارة البابا فرنسيس للعراق

وسيكتفي جزء كبير من العراقيين بمشاهدة البابا من خلال شاشاتهم التلفزيونية، وسيستخدم البابا على الأرجح سيارة مصفحة في تنقلاته على طرق أعيد تأهيلها خصيصاً استعداداً للزيارة، بالإضافة إلى مروحية وطائرة خاصة للتنقلات البعيدة سيعبر خلالها فوق مناطق لا تزال تنتشر فيها خلايا لتنظيم الدولة الإسلامية الذي أعلنت القوات العراقية الانتصار عليها وتحرير العراق منه منذ 2017.

ومن أبرز المحطات في زيارة الزعيم الروحي لـ1,3 مليار مسيحي التي ستشمل مناطق في شمال البلاد وجنوبها، النجف الأشرف حيث سيلتقي المرجع الشيعي آية الله العظمى علي السيستاني.

وستغيب بسبب التدابير الوقائية من وباء كوفيد-19، الحشود التي اعتادت ملاقاة البابا في كل زياراته، باستثناء قداس سيحييه الأحد في الهواء الطلق في أربيل في كردستان بحضور نحو أربعة آلاف شخص حجزوا أماكنهم للمشاركة فيه مسبقاً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة